22-مايو-2021

سلطة الطيران المدني (فيسبوك)

كشف مدير سلطة الطيران المدني، إبراهيم عدلان، تفاصيل جديدة حول ملابسات عودة مواطنين سودانيين من دولة الهند للبلاد خلال الأسبوع الماضي.

إبراهيم عدلان لـ"الترا سودان": جرى تعديل المنشور بواسطة الجهات الصحية عقب عودة المواطنين للبلاد

وقال عدلان لـ"الترا سودان" إن تعديل المنشور السابق وراء ما حدث من لغط لعودة المواطنين من الهند، وأضاف: "قبل حضورهم حدد المنشور حجرهم في منازلهم، إلا أن تعديله من قبل الجهات الصحية أدى لما حدث من لغط".

أقرأ/ي أيضًا: الصحة ولجان المقاومة بالقطينة ينفذان حملة وقائية ضد كورونا

وأشار مدير سلطة الطيران إلى أن الجهات الصحية عقب وصول المواطنين للبلاد وبناءًا على انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا في الهند، قررت تعديل المنشور على أن يتم إخضاعهم للحجر الصحي مدة تتراوح ما بين (5 إلى 7) أيام بواسطة السلطات الحكومية.

مقرًا في الوقت ذاته بعدم وجود أي ترتيب مسبق أو تهيئة لحجرهم، قاطعًا بإخضاع الجهات الصحية  لجميع العائدين عبر تلك الرحلة للفحص الطبي ومن بينهم من عادوا من الهند، ومضى بالقول: "ممن ظهرت نتائج فحصهم موجبة تم حجرهم فيما تم إخلاء سبيل كل من كانت نتيجة فحصه سالبة".

وجزم إبراهيم عدلان بعدم وجود قرار سابق يمنع دخول المواطنين من الهند رغم انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا، منوها إلى انهم اشترطوا حينها لعودة المواطنين من الهند إجراء فحص مسبق بجانب إلزام الخطوط بإرسال قائمة بأسمائهم يرفق معها نتائج الفحص.

وكان مطار الخرطوم الدولي أكد في تصريح سابق لـ"الترا سودان" دخول (67) مواطنًا سودانيًا من دولة الهند، عبر الخطوط القطرية وفق الإجراءات الصحية. وفي نهاية الأسبوع الماضي قررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية منع دخول جميع المواطنين الذين كانوا في دولة الهند خلال (14) يومًا.

أقرأ/ي أيضًا

"مركزي قحت" ينتقد بيان مبادرة الأمة بشأن قوى الحرية والتغيير

تدريبات مشتركة بين الجيشين السوداني والقطري عقب المناورات مع الجيش المصري