03-أكتوبر-2020

كسلا (Wikimedia)

وصل مدير عام الشرطة، الفريق شرطة حقوقي، عزالدين الشيخ، إلى ولاية كسلا بحسب ما أعلن المكتب الصحفي للشرطة لمتابعة الملفات الأمنية والقضائية في الولاية، والتي شهدت توترات أمنية واحتجاجات بين مؤيدين ومعارضين لتعيين الحاكم المدني صالح عمار في آب /أغسطس الماضي.

المكتب الصحفي: الزيارة تأتي وفقًا لمحاور الخطة الرباعية، والتي تشمل المحور الأمني

وأعلن المكتب الصحفي للشرطة اليوم السبت، أن مدير عام الشرطة الفريق شرطة حقوقي، عزالدين الشيخ، وصل إلى مدينة كسلا لمتابعة الملفات الأمنية والأوضاع على الأرض للقوات العسكرية ومراحل انفاذ الخطط الرامية لعودة الاستقرار إلى الحياة العامة في مدينة كسلا.

اقرأ/ي أيضًا: ملف| حوارات السلام.. الاتفاقية على ألسنة صائغيها

وأكد المكتب الصحفي للشرطة، أن الزيارة تأتي وفقًا لمحاور الخطة الرباعية، والتي تشمل المحور الأمني ومراجعة خطط الأجهزة الأمنية والعدلية وسير الدعاوى الجنائية في مواجهة المتورطين في الأحداث التي شهدتها الولاية، وتسريع  الفصل في القضايا الجنائية أمام القضاة، والمحور الثاني المتمثل في تفعيل ودعم مشاركة الإدارات الأهلية التاريخية والقيادات الشعبية للشرق والمبادرات الفئوية من مختلف ولايات البلاد.

وأضاف المكتب الصحفي للشرطة: "يشمل المحور الثالث التواصل الاجتماعي مع المكونات السكانية والمتضررين من الأحداث، وأهمية الالتزام بالتهدئة وإعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي في نطاق حقوق المواطنة، والالتزام باللجوء للجهات العدلية في تحقيق العدالة ورد المظالم".

كما تشمل مهمة مدير عام الشرطة، متابعة المحور الإعلامي الذي يهدف إلى نشر روح المحبة والسلام والاحتكام لصوت العقل وتجنب إثارة النعرات وتوجيه الرسالة الإعلامية لتعزيز القدرات المحلية والثقة في الأجهزة الرسمية للدولة للاضطلاع بواجبها الأصيل في حفظ الأمن وسيادة حكم القانون وتحقيق التنمية.

وتابع المكتب الصحفي للشرطة : "مهمة مدير عام الشرطة تأتي أيضًا لإتاحة الفرصة لمكونات الولاية عبر المؤسسات الإعلامية الولائية والقومية للتعبير عن قضايا الولاية وسكانها بمختلف مكوناتها".

اقرأ/ي أيضًا: إعادة بواخر الماشية.. شرط سعودي مجحف وفشل حكومي مزمن

وكانت مدينة كسلا شهدت توترات بين معارضين ومؤيدين لتعيين الحاكم المدني صالح عمار في آب/أغسطس الماضي، حيث أدت الاحتجاجات إلى تعطيل تسلم الحاكم لمهامه في الولاية حتى الآن.

أغلقت السلطات كبري القاش بالتزامن مع قرارات أصدرها الحاكم المدني نهاية الأسبوع الماضي

ونهاية الأسبوع الماضي أغلقت السلطات كبري القاش بالتزامن مع قرارات أصدرها الحاكم المدني من مقر إقامته بالخرطوم بتعيين ثلاث سيدات في أجهزة الحكم بولاية كسلا، حيث توقعت السلطات توترات على خلفية القرارات.

اقرأ/ي أيضًا

صور| مظاهر الفرح باتفاق السلام في العاصمة جوبا

حوار| التعايشي: اتفاقية السلام أقرّت هيكل السودان الديمقراطي