16-يوليو-2022
مهاجم الهلال الغربال رفقة زملائه

الغربال يحتفل رفقة زملائه بالهدف المئوي

احتفل مهاجم الهلال محمد عبدالرحمن "الغربال" بهدفه المئوي في الدوري السوداني لكرة القدم، خلال مباراة فريقه أمام الخرطوم الوطني، مساء أمس الجمعة، على إستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن الجولة الـ(27) للبطولة.

وأحرز محمد هدفه رقم (100) في الدقيقة (1+45) في شباك حارس الخرطوم الوطني محمد عبدالله، وكان الهدف الثاني للغربال في الشوط الأول من المباراة التي فاز فيها فريقه بأربعة أهداف من دون مقابل.

انضم المهاجم "الغربال" إلى "نادي المائة" الذي يضم أربعة لاعبين فقط نجحوا في تخطي حاجز الـ(100) هدف في تاريخ مسابقة الدوري السوداني الممتاز

وانضم المهاجم الملقب بـ"الغربال" إلى "نادي المائة" الذي يضم أربعة لاعبين فقط نجحوا في تخطي حاجز الـ(100) هدف في تاريخ مسابقة الدوري السوداني الممتاز، وهم النيجيري "كليتشي أوسونو" نجم الهلال والمريخ والأهلي شندي السابق، ونجم المريخ "فيصل العجب" ونجما الهلال السابقين "مهند الطاهر" و"مدثر كاريكا".

وبعد إحرازه الهدف مباشرةً، اتجه "الغربال" نحو مقاعد البدلاء واستلم من مدير الكرة عبدالمهيمن الأمين قميصًا أبيض طُبع عليه الرقم (100) في إشارة إلى عدد الأهداف، والتف حوله اللاعبون.

وسجّل اللاعب (16) هدفًا في هذا الموسم متصدرًا بها ترتيب هدافي بطولة الدوري الممتاز، مواصلًا مسيرة تميزه في الموسم الماضي؛ حين تصدر نجم المنتخب السوداني قائمة هدافي الدوريات العربية بـ(29) هدفًا في (30) مباراة.

https://t.me/ultrasudan

وتُعرف مسيرة اللاعب صاحب الـ(29 عامًا) بأنها مسيرة "ضد الإحباط"، فقد بدأ مسيرته بفريق الهلال وعانى من الإصابات، وتلقي خبرًا صادمًا في العام 2017 بعدم رغبة الفريق في التجديد له. انضم بعدها إلى المريخ الند التقليدي للهلال، وتألق وحصل على الحذاء الذهبي في بطولة الأندية العربية، قبل أن يغادر في تجربة احترافية إلى نادي أهلي بوعريريج الجزائري ويعود مرةً أخرى إلى صفوف الهلال ويحمل شارة القيادة.

وسبق لصاحب المائة هدف في الدوري الممتاز أن قاد منتخب السودان إلى نهائيات الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت بالكاميرون وهزّ شباك معظم المنتخبات الأفريقية التي شاركت في المجموعة (غانا، وجنوب أفريقيا، وساوتومي). وسجل "الغربال" آخر أهدافه الدولية لصالح صقور الجديان في مباراة الكونغو الديمقراطية، وفاز وقتها المنتخب السوداني بهدفين على خصمه.