12-مايو-2020

محمد الفكي سليمان (اندبندنت عربية)

أكد نائب رئيس لجنة تفكيك نظام 30 حزيران/يونيو واسترداد الأموال المنهوبة ومحاربة الفساد، وعضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان، على ضرورة هيكلة القوات المسلحة السودانية.

محمد الفكي: ما لم يتم الكشف عن المتهمين ومحاكمتهم في جريمة فض الاعتصام لن تستقر البلاد، وأنا متفائل

وأشار الفكي لدى استضافته على قناة سودانية (24) مساء الأحد 10 أيار/مايو، إلى أن هناك عمل يسير بصورةٍ جيدة لهيكلة القوات المسلحة السودانية، وأضاف: "نبهنا العسكريين لضرورة الهيكلة وهناك من ينتمون للنظام البائد يجب إحالتهم للتقاعد".

أقرأ/ي أيضًا: مصادرة سيارات الدفع الرباعي "التويوتا لاند كروزر" في السودان

وأعلن عضو مجلس السيادة عن رضاه عما يجري داخل أجهزة القوات المسلحة. ورهن الفكي استقرار البلاد بالكشف عن المتهمين ومحاكمتهم في جريمة فض الاعتصام.

ووصف الفكي لجنة التفكيك بأنها أهم ما في هياكل الحكومة الانتقالية، لما ينتظرها من مهام تفكيك التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال العامة، وأضاف: "اللجنة أمامها عددًا كبيرًا من الملفات وأكبرها ملف الخدمة المدنية، وواجهنا تهديد لكن هذا لن يثنينا وسيصرخون في كل مرة رفضًا لعمل اللجنة وما تقوم به".

أبدى عضو مجلس السيادة الانتقالي تفاؤله بمستقبل البلاد ونهضتها الاقتصادية، ومضى قائلا: "الوضع الاقتصادي سيكون أفضل في المستقبل، أنا متفائل رغم الوضع الحالي لأنني أعمل، وهذا ليس تفاؤلًا مجانيًا". مؤكدًا على تلقيهم وعودًا بمزيدٍ من الدعم الخارجي، بجانب الانفراج في العلاقات الخارجية للبلاد.

أقرأ/ي أيضًا

تجدد الاقتتال الأهلي بكسلا وسقوط ستة قتلى وعشرات الجرحى

مستشفى الذرة يستأنف عمله خلال ساعات بعد توقف لثلاثة أسابيع بسبب كورونا