23-مارس-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

رفضت محكمة متهمي انقلاب حزيران/يونيو 1989 التي انعقدت اليوم الثلاثاء بقاعة المحكمة العليا برئاسة مولانا أحمد علي أحمد، كل الطلبات التي تقدمت بها هيئة الدفاع في الجلسة السابقة المتمثلة في تغيير هيئة الاتهام باللجنة الجديدة، وحضور ذوي المتهمين للمحكمة وتعليق الجلسات بسبب جائحة كورونا.

 جددت هيئة الدفاع طلب تعليق الجلسات بسبب انتشار كورونا 

هذا وقد بررت المحكمة بأنه فيما يلي طلب هيئة الدفاع باستبدال كامل هيئة الاتهام عن الحق العام في القضية بسبب أنها ذات اللجنة التي باشرت إجراءات التحري كافة والتحقيق مع المتهمين؛ فقد استندت المحكمة في رفضها على قانون الإجراءات الجنائية الذي يجيز للنيابة العامة أن تتولى التحري.

اقرأ/ي أيضًا: "أبوي قتلني".. ردود فعل غاضبة على مقتل الطفلة سماح

وفيما يتعلق بطلب هيئة الدفاع بالسماح لذوي المتهمين والجمهور بحضور الجلسات؛ قال القاضي إن قرار المنع قرار محكمة والأسباب تقديرية تراها المحكمة.

وحول الطلب الثالث والمتعلق بتعليق المحكمة بسبب جائحة كورونا قال القاضي إن القرار صدر وعلقت الجلسات لأسبوعين.

هذا وقد جددت هيئة الدفاع طلب تعليق الجلسات بسبب انتشار كورونا في موجتها الثالثة لفترة تقدرها المحكمة، وفقًا للموقف الصحي بالبلاد، وحدد القاضي جلسة الأحد القادم للبت في الطلب.

وكانت المحكمة قد قررت في الجلسة السابقة، رفع الجلسة لمدة أسبوعين أيضًا بسبب الاحترازات الصحية الخاصة بفيروس كورونا. وذكر قاضي المحكمة، أنه قد تم إحالة المتهم نافع علي نافع إلى مستشفى "رويال كير"، وذلك بناءً على مخاطبة المحكمة لإدارة السجن، حيث اتضح أن المتهم مصاب بفيروس كورونا، وقررت المحكمة رفع الجلسة للفترة الزمنية المحددة  للاحترازات الصحية.

اقرأ/ي أيضًا

وصول فريق هندي لصيانة المحطات الحرارية لتوليد الكهرباء

"مركزي قحت": مجموعة بلجان المقاومة وافقت على حصة الـ14 مقعدًا بالتشريعي