06-أغسطس-2020

ديناميت (Tues.ru)

اقتحم مسلحون مقر شركة تعدين بمنطقة العبيدية بولاية نهر النيل اليوم الخميس، وقال مصدر شرطي إن المسلحين حاولوا نهب مواد متفجرة من مقر الشركة ووقعت مواجهات بين عناصر التأمين والمسلحين.

أصيب ثلاثة من عناصر تأمين الشركة وهم يتعبون للقوات النظامية، وفق ما أفاد مصدر من شرطة نهر النيل تحدث لـ"ألترا سودان"

وسيطرت الشرطة على الأوضاع بمقر شركة تعدين شرق منطقة العبيدية الواقعة على بعد (25) كيلومترًا شمال محلية بربر بولاية نهر النيل اليوم الخميس.

اقرأ/ي أيضًا: فتح معبري أشكيت وأرقين بين السودان ومصر

وكان مسلحون على متن ثلاثة شاحنات اقتحموا مقر شركة تعدين شرق منطقة العبيدية الغنية بالذهب بولاية نهر النيل، وأصيب ثلاثة من عناصر تأمين الشركة وهم يتعبون للقوات النظامية، وفق ما أفاد مصدر من شرطة نهر النيل تحدث لـ"ألترا سودان".

وأوضح المصدر أن المسلحين كانوا يريدون نهب مواد تستخدم في تفجير مناجم الذهب، لكن غير معروف عما إذا كانوا يريدون استخدامها لأغراض التعدين أم لأغراض أخرى.

وأشار المصدر إلى أن المواد المتفجرة غير مسموح بها في قطاع التعدين الأهلي موضحًا أن إدارة الطوارئ من عطبرة أرسلت تعزيزات شرطية إلى مقر الشركة وطاردت المسلحين، وهناك أنباء أولية عن توقيف عناصر من المسلحين.

وأكد المصدر نقل ثلاثة من المصابين من القوات النظامية التي كانت تحرس مقر الشركة، إلى مستشفى عطبرة ظهر اليوم الخميس، أحدهم حالته خطرة سيتم تحويله إلى الخرطوم.

وقال المصدر إن الروايات الأولى تؤكد أن المسلحين كانوا على متن ثلاثة سيارات تويوتا المستخدمة في قطاع التعدين الأهلي في السودان وكانوا يحملون الأسلحة النارية.

وأوضح المصدر أن قوات الشرطة سيطرت على الوضع بمقر الشركة. 

اقرأ/ي أيضًا

التربية والتعليم تعقد مؤتمرًا خاصًا بالتعليم في السودان

الطاقة والتعدين تكشف عن دخول بئر بترول جديدة دائرة الإنتاج