06-أغسطس-2020

معبر أشكيت (عاجل)

أعلنت وزارة النقل والتنمية العمرانية، عن إعادة تشغيل المعابر الحدودية مع جمهورية مصر اعتبارًا من الأحد المقبل، وفقًا لجملة من الموجهات والاشتراطات الصحية.

إعادة تشغيل معبري أرقين وأشكيت الحدوديين مع مصر ابتداءً من الأحد المقبل وفق البرتوكول الصحي الصادر من وزارة الصحة الاتحادية

وتقرر إعادة تشغيل كل من معبر أرقين وأشكيت البريين الحدوديين، ويسمح باستقبال حركة الركاب في رحلات الوصول والمغادرة الأحد المقبل الموافق التاسع من آب/ أغسطس الجاري في كلا المعبرين. وأشار القرار والذي اطلع"ألترا سودان" عليه، إلى أن التعامل مع الركاب سيتم وفق البرتوكول الصحي الصادر من وزارة الصحة الاتحادية الصادر بتاريخ 16 تموز/يوليو الماضي والخاص بالاشتراطات الصحية للوصول والمغادرة، وعلى الركاب الإيفاء بجميع الاشتراطات الواردة فيه.

اقرأ/ي أيضًا: التربية والتعليم تعقد مؤتمرًا خاصًا بالتعليم في السودان

ويسمح للركاب المغادرين بالمرور فقط في حالة استيفائهم الاشتراطات والضوابط المطلوبة من الجانب المصري. ووجه القرار جميع الشركات العاملة في مجال نقل الركاب بين السودان ومصر بالعمل والإحاطة بما جاء في حيثيات القرار.

القرار
القرار

وأكدت وزارة النقل أن القرار يأتي في إطار توجيه الدولة بالخروج المتدرج من حالة الإغلاق الكامل التي فرضتها جائحة كورونا، وسعيًا لتخفيف الآثار التي ترتبت على ذلك، علمًا بأن القرار تم بالتشاور مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية.

وأغلق المعبرين في آذار/مارس الماضي، ضمن التدابير الاحترازية لمنع دخول فيروس كورونا إلى البلاد، والتي شملت  إغلاق كافة المعابر البرية والجوية والبحرية في السودان.

اقرأ/ي أيضًا

الطاقة والتعدين تكشف عن دخول بئر بترول جديدة دائرة الإنتاج

البرهان يبعث برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس اللبناني