09-فبراير-2022

قالت الشرطة إنها تمكنت من القبض على المتهمين بقتل العميد عقب متابعتهم (فيسبوك)

قالت محامي الدفاع عن المتهم بقتل العميد شرطة علي بريمة، محمد آدم الشهير بـ"توباك"، رنا عبدالقادر، إنه تعرض لتعذيب ممنهج وأُرغم على تسجيل اعتراف بحسب ما تريده الشرطة.

وأكدت المحامية في تصريح لـ"الترا سودان"، أنها تلقت معلومات تفيد بتعذيب "توباك" بصورة كبيرة، وأضافت: "قدمنا حوالي خمس طلبات، لكن حتى الآن لم يسمح لنا بمقابلته، مع أن القانون يعطي المتهم الحق في مقابلة محاميه وذويه".

رنا عبدالقادر: النائب العام منح المحامين إذنًا لمقابلة المتهم، إلا أن النيابة العامة والشرطة ظلت ترفض على الدوام

وأشارت رنا عبدالقادر، إلى أن النائب العام منح المحامين إذنًا لمقابلة المتهم، إلا أن النيابة العامة والشرطة ظلت ترفض على الدوام، بحسب قولها.

منوهة إلى أنهم لا يعلمون عدد المعتقلين في البلاغ حتى الآن ولا مكان احتجازهم، ومضت بالقول: "لماذا تصر الشرطة على تولي التحريات بنفسها رغم أن المجني عليه من منسوبيها".

وكانت السلطات قد أعلنت عن مقتل العميد علي بريمة في 13 كانون الثاني/ يناير المنصرم، طعنًا بالسكين، مما تسبب له في نزيف حاد أدّى إلى وفاته.

واتهمت قوات الشرطة عددًا من المتظاهرين بالجريمة، وشكلت فريقًا من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية لكشف الأسباب الحقيقية، وألقت القبض على الجناة، بحسب ما جاء في البيان.

وأوضحت أن المتهمين اعترفوا بالجريمة بعد التحري، وقالت إنها وجدت عملات أجنبية بمكان سكنهم بالخرطوم، كما أقروّا بتعاملهم مع طبيبة تعمل على دعمهم ماديًا عبر تبرعات تقوم باستلامها من الخارج، بحسب ما ورد في بيان للناطق الرسمي لقوات الشرطة.

وكانت السلطات قد اعتقلت المتهم "توباك"، من مستشفى رويال كير، حيث كان قد أصيب في مليونية 13 يناير، واتهم محمد آدم وآخرين بقتل العميد شرطة.

اقرأ/ي أيضًا

12 إصابة بالرصاص الحي في مليونية 7 فبراير بالخرطوم

"ترس عبري" في الشمالية يحتجز 15 شاحنة قطن في طريقها إلى مصر