30-مارس-2023
إبراهيم الميرغني رئيس القطاع السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل

إبراهيم الميرغني القيادي في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل

شنّ المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة هجومًا عنيفًا على إبراهيم الميرغني رئيس القطاع السياسي في الحزب الاتحادي الديمقراطي "الأصل" (المجمد نشاطه في الحزب) والقيادي في قوى الحرية والتغيير بسبب تدوينة على صفحته على "فيسبوك" قال فيها إن الأوضاع في شرق السودان "مختلفة جدًا في هذه المرحلة عنها قبل 25 أكتوبر" وأن ما كان مسموحًا به ومتاحًا وقتها "لم يعد مقبولًا الآن" في إشارة إلى تهديد المجلس بإغلاق شرق السودان احتجاجًا على التوقيع على الاتفاق السياسي النهائي.

عدّ المجلس الأعلى لنظارات البجا تدوينة إبراهيم الميرغني تهديدًا ووعيدًا واستقواءً بالأجهزة الأمنية

وعدّ المجلس في تصريح صحفي اطلع عليه "الترا سودان" تدوينة إبراهيم الميرغني تهديدًا ووعيدًا واستقواءً بالأجهزة الأمنية – وفقًا لتعبير التصريح.

وطالب إبراهيم الميرغني في تدوينته الجميع بالتحلي بالحكمة والمسؤولية الوطنية، قائلًا إن "مصلحة السودان وشعبه فوق كل اعتبار".

وقال تصريح أمين الإعلام بالمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة المهندس عبدالباسط منصور ود حاشي إن إبراهيم الميرغني ليس له علاقة بالثورة وأنه "صحبة راكب" في الثورة، لافتًا إلى أنه كان وزيرًا للاتصالات في عهد النظام البائد ولا يحق له الحديث عن الثورة وأمجادها – بحسب تعبير التصريح.

وأضاف التصريح أن إبراهيم الميرغني يريد أن يمتطي ظهر الثورة لاعتلاء أحد المناصب الوزارية مخالفًا توجيهات قيادة حزبه الاتحادي الديمقراطي الأصل – طبقًا للتصريح.

https://t.me/ultrasudan

وقال المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة في تصريحه الصحفي إن قضية شرق السودان قضية استعصى حلها لعدم وجود إرادة "حرة وقوية" للجلوس مع من أسماهم المجلس "أهل المصلحة الحقيقية"، وأيضًا بسبب إصرار كل النخب السياسية في المركز منذ العام 1956 وإلى اليوم على "الاستعلاء وتنزيل المنفيستو المركزي" دون اكتراث بمصالح أهل المصلحة الحقيقية الذين قال المجلس إنهم جددوا مطالبهم عبر حراك قاده المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة بعد نجاح ثورة ديسمبر المجيدة.

ولفت المجلس الأعلى لنظارات البجا إلى أن قضيتهم "واضحة المعالم" وهي تخصيص منبر تفاوضي برعاية دولية لا يستثني أحدًا والاستمرار في تعليق مسار الشرق في اتفاق جوبا لسلام السودان، محذرًا بأن شرق السودان سيظل من دون ذلك مشتعلًا ومفتوحًا على كل الخيارات – وفقًا لتصريحه.