30-مارس-2023
الواثق البرير الناطق باسم الحرية والتغيير والأمين العام لحزب الأمة القومي

الواثق البرير القيادي في الحرية والتغيير والأمين العام لحزب الأمة القومي

قلل الناطق الرسمي باسم قوى الحرية والتغيير والأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير – قلل من تأثير خطوة انسحاب ممثلي القوات المسلحة من الجلسة الختامية لورشة الإصلاح الأمني والعسكري مساء أمس الأربعاء. وأضاف البرير أنهم سيعملون خلال اليومين المقبلين لتكملة النواقص والتوقيع على الاتفاق السياسي النهائي.

قال البرير في تصريح لـ"الترا سودان" إن الورشة قطعت "شوطًا مهمًا" نحو الإصلاح الأمني والعسكري

وقال البرير في تصريح لـ"الترا سودان" إن الورشة قطعت "شوطًا مهمًا" نحو الإصلاح الأمني والعسكري. وزاد: "توصلنا إلى العديد من الإيجابيات والعمل المثمر". "لم تنتهِ الورشة، هناك لجان فنية، وكنا نتوقع أن تنهي عملها أمس، ولم تستطع، ولكننا سنلتزم بجدولنا الزمني" – أردف البرير.

وانسحب ممثلو القوات المسلحة من الجلسة الختامية لورشة الإصلاح الأمني والعسكري أمس الأربعاء، بسبب خلاف على المدة الزمنية لدمج قوات الدعم السريع في الجيش – بحسب مصادر لـ"الترا سودان"، وتبعهم ممثلو الشرطة والمخابرات العامة، قبل أن تنسحب القوات الأمنية المسؤولة عن تأمين الورشة.

وأكد البرير أن التوقيع على الاتفاق النهائي سيكون في الأول من نيسان/أبريل المقبل. وأوضح أنهم سيضغطون العمل خلال اليومين المقبلين، وصولًا إلى التوصيات النهائية، ليصبح هذا البروتوكول الأخير جزءًا من الاتفاق السياسي، ويكونوا جاهزين للاتفاق النهائي – بحسب البرير.

https://t.me/ultrasudan

ونفى الناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير الواثق البرير أي خلاف بينهم والعسكريين. وتابع: "كان هناك عدم ضبط في الجدول، وكان ينبغي الانتهاء أمس من عمل اللجان الفنية، ووعدنا بأن نفرغ من هذا البرنامج خلال اليومين المقبلين".

وعن مطالب الجيش، يقول البرير إن الجيش يريد أن تكتمل التوصيات في كل الأوراق، وكذلك يريد للورشة أن تكتمل ليعتمدوا نتائجها. وزاد: "نحن إيجابيون ومتفائلون، وليس هناك تأثير على المواقيت، وسنلتزم بالجداول، ونمضي إلى الأمام".

وأوضح البرير أن ورقة الأسس والضوابط حسمت الأمر بين المدنيين والعسكريين، وأن المتبقي حسمه هي جداول فنية، وكيفية الدمج، وإجراءاته.