20-أغسطس-2020

طلاب ممتحنون (الريادة)

عقدت اللجنة العليا لتأمين امتحانات الشهادة السودانية المقرر أن تبدأ في 13 أيلول/سبتمبر القادم، اجتماعًا اليوم الأربعاء برئاسة وزير الداخلية الطريفي إدريس دفع الله.

فتح (14) مركز امتحانات للشهادة السودانية خارج البلاد، والالتزام بنقل الطلاب بأطراف الولايات التي تعاني من آثار الخريف إلى مراكز أقرب بعواصم المدن

 

وناقش إلاجتماع تأمين ترحيل الامتحان للمراكز بالولايات واتخاذ التدابير الصحية وكافة الترتيبات لفتح (14) مركز امتحانات خارج البلاد، كما قرر نقل الطلاب بأطراف الولايات التي تعاني من آثار الخريف إلى مراكز أقرب بعواصم المدن، بجانب تخصيص مركز طوارئ بولاية الخرطوم للحالات التي لم تتمكن من الجلوس للامتحان بولاياتها.

اقرأ/ي أيضًا: الإعلان عن تأسيس حزب معارض جديد بجنوب السودان

وشارك في الاجتماع وزيري التربية والتعليم والثقافة والاعلام، ومدير عام قوات الشرطة، وأمين عام وزارة الدفاع، ووكيل وزارة التربية والتعليم، وممثل جهاز المخابرات العامة، بالإضافة لممثلين من جهات اختصاص أخرى.

وفي أواخر آذار/مارس الماضي، أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية قرارًا قضى بتأجيل امتحانات الشهادة السودانية التي كان من المقرر انعقادها في الثاني عشر من نيسان\أبريل الماضي إلى أجل غير مسمى، وذلك ضمن الاحترازات الصحية الخاصة للحد من تفشي جائحة كورونا.

اقرأ/ي أيضًا 

الأمة القومي: البلاد تسير بسرعة نحو منزلق وعلينا تداركه

 مصادر: لا اتجاه لنقل حاكم كسلا لولاية أخرى أو تقديم استقالته