10-يوليو-2021

كشفت لجنة المعلمين السودانيين، عن خطوات تصعيدية لمناهضة قرار لجنة إزالة التمكين بتسليم مقر الاتحاد المهني للمعلمين وبرج المعلم لتجمع تصحيح مسار لجنة المعلمين.

انعقد اجتماع للمعلمين بمشاركة عدة أجسام وأوصى بـ(13) خطوة تصعيدية

وقال رئيس اللجنة الإعلامية سامي الباقر لـ"الترا سودان"،  إن الاجتماع أقر (13) توصية كخطوات تصعيدية لمناهضة القرار.

اقرأ/ي أيضًا: تجدد الاقتتال الأهلي بـ"كالوقي" يسفر عن مقتل 12 شخصًا ونزوح الآلاف

وأشار الباقر إلى أن أبرز التوصيات تتمثل في تقديم مذكرة عاجلة لكل من مجلسي الوزراء و السيادة، لجنة إزالة التمكين، والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير.

مؤكدًا على أن الخطوات التصعيدية تشمل تنفيذ وقفات احتجاجية للمعلمين بجانب تسيير للمواكب، إضافة لاتخاذ اللجنة لإجراءات قانونية في مواجهة تجمع تصحيح مسار لجنة المعلمين لدى النيابة العامة، خلال الأسبوع الجاري.

وكشف رئيس اللجنة الإعلامية عن خطوات أخرى يعتزم المعلمون تنفيذها عقب عطلة عيد الأضحى تشمل الإضراب عن أعمال تصحيح الشهادة الثانوية والكنترول، بجانب الإضراب عن بداية العام الدراسي الجديد.

وعقد المعلمون اجتماعًا ظهر اليوم استمر لخمس ساعات شارك فيه كل من: المجلس الاستشاري، المكتب التنفيذي، رؤساء المكاتب التنفيذية في محليات ولاية الخرطوم، اللجنة التسييرية لنقابة التعليم، وممثلو الولايات.

وتأتي الخطوة التصعيدية للمعلمين احتجاحًا على تسليم الاتحاد المهني للمعلمين وبرج المعلم لمجموعة من المعلمين تجد الدعم والمساندة من قبل مجموعة من الأحزاب السياسية، على حد قول اللجنة.

أقرأ /ي أيضًا

إزالة التمكين: لم يبرأ عبد الباسط حمزة وخاطبنا "كوبر" بعدم إطلاق سراحه

السودان يبدأ ملء خزان الروصيرص قبل ساعات من جلسة مجلس الأمن