30-أغسطس-2020

الإدارة العامة لامتحانات السودان (سوا)

استبعدت رئيس لجنة المعلمين بالإنابة الأستاذة قمرية عمر، تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية المزمع إجراؤها في 13أيلول/سبتمبر القادم على خلفية الفيضانات التي اجتاحت عددًا من مناطق البلاد.

لجنة المعلمين: الامتحانات سُلمت إلى الولايات والمراكز الخارجية وتأمينها مرتبط بجدول زمني والتأجيل غير وارد 

وعزت عمر في تصريح لـ"الترا سودان"، عدم التأجيل إلى ترحيل الامتحانات إلى الولايات ومراكز الخارج بالتالي من الصعب تمديد تأمينها خاصة وأن بعض الولايات تعاني من إشكالات أمنية على حد قولها.

اقرأ/ي أيضًا: التوتر بين المدنيين والعسكريين بسبب الشركات.. ما هي الخيارات؟

وقالت قمرية عمر إن: "الامتحانات تأجلت من آذار/مارس الماضي إلى أيلول/سبتمبر نسبة لتداعيات جائحة كورونا ولا يمكن أن يستمر التأجيل أكثر، خاصةً وأن العام الدراسي تعرض لتأجيل مستمر بسبب الثورة الشعبية".

وأوضحت قمرية عمر، أن الأمتحانات سلمت إلى المراكز في الولايات والمراكز الخارجية، وإذا كانت هناك إشكالات بشأن الطلاب المقيمين في مناطق الفيضانات، يمكن إجراء معالجات، لكن التأجيل خيار غير مطروح حتى الآن.

فيما نقل مصدر من مكتب وزير التربية والتعليم لـ"الترا سودان"، أن تأجيل الامتحانات غير وارد ولم يطرح داخل الوزارة رغم الفيضانات، نسبةً لعملية توزيع الامتحانات على الولايات وحراستها بالقوات النظامية، بالتالي لا خيار سوى إجراء الامتحانات في موعدها المحدد".

 اقرأ/ي أيضًا

القبض على مجموعة تنتحل صفة لجنة تفكيك التمكين

الفيضانات تسفر عن ضحايا وخسائر مادية.. والحكومة تحذر: "المخاطر قائمة"