30-أغسطس-2020

(لجنة تفكيك التمكين)

كشفت لجنة تفكيك التمكين ومحاربة الفساد، عن تمكن السلطات الأمنية من إلقاء القبض على مجموعة انتحلت اسم اللجنة تعمل بالاحتيال والنصب.

تفكيك التمكين: المجموعة الإجرامية تتكون من خمسة نظاميين سابقين قاموا بالاحتيال على شركة وطلبوا مبلغًا ضخمًا

وقالت اللجنة في تصريحٍ صحفي، إن المجموعة الإجرامية تتكون من خمسة نظاميين سابقين قاموا بالنصب والاحتيال وممارسة الابتزاز ضد شركة تعمل في القطاع الخاص، بمخادعتها بأن هناك قرار صدر من لجنة التفكيك يقضي بمصادرتها، وطلبوا منها مبلغًا ضخمًا مقابل عدم تنفيذ القرار.

أقرأ/ي أيضا: "شلل الأطفال" ينتشر في تسع ولايات وحملة للتحصين

وكشفت اللجنة عن تدوين بلاغات ضد المجموعة الإجرامية، حيث دعت لجنة تفكيك التمكين المواطنين لأخذ الحيطة والحذر من المجموعات الإجرامية التي تنتحل صفتها وتمارس النصب والاحتيال، مؤكدةً على أن اللجنة تعمل وفق قانون وتتحرك في فرق من بينها لجان المتابعة والأجهزة النظامية.

وقالت لجنة تفكيك التمكين إن مجموعات كثيرة نشطت في الآونة الأخيرة على الإعلام تنتحل أسماء أعضاء لجنة التفكيك، وآخرها انتحال صفحة عضو اللجنة العليا للجنة تفكيك نظام الثلاثين من حزيران/ يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة، وجدي صالح، باسم مطابق لاسم صفحته في محاولة للتشويه والتشويش على عمل اللجنة.

وقطعت اللجنة بأن عملها ثوري مستمر لا يتأثر بعمليات التشويه والهجوم، وستتصدى لكل الذين يحاولون إيقاف عملها وتشويهه عبر الثوار "الذين كان لهم الدور الأكبر في إيقاف هذه الجريمة"، المنتشرين في المدن والأرياف وفي كل ربوع السودان، حسب ما ورد في التصريح الصحفي للجنة.

أقرأ/ي أيضًا

إدارة التعليم الخاص لـ"الترا سودان": حسم مسألة الرسوم الدراسية نهاية الأسبوع

منظمة دولية تطالب حكومة جنوب السودان بالتحقيق في الاختفاء القسري لآلاف الضحايا