28-نوفمبر-2022
إضراب سابق للمعلمين السودانيين

إضراب سابق للمعلمين السودانيين

الترا سودان | فريق التحرير

كشفت لجنة المعلمين السودانيين عن استجابة "منقطعة النظير" -على حد وصفها- لدعوتها إلى الإضراب اليوم الاثنين، في محليات ولاية الخرطوم وكل مدن وأرياف ولايات السودان المختلفة.

دعت لجنة المعلمين السودانيين إلى الإضراب العام عقب تجاهل وزارة المالية ورفضها الرد على مذكرة بثمانية مطالب رفعتها اللجنة

وقالت "اللجنة العليا لإضراب العزة" في تصريح صحفي اطلع عليه "الترا سودان" اليوم إن المعلمين والمعلمات بكل مدن وأرياف ولايات السودان انتظموا في الإضراب العام عن العمل الذي دعت إليه لجنة المعلمين السودانيين عقب "تجاهل وزارة المالية ورفضها الرد على المذكرة التي رفعتها اللجنة".

وبحسب البيان، فإن مطالب لجنة المعلمين السودانيين تتضمن الالتزام "الفوري" بدفع بدل اللبس والبديل النقدي وبسداد "فروقات يناير وفبراير ومارس" ورفع الحد الأدنى للأجور إلى (69) ألف جنيه سوداني والتنفيذ "الكامل والفوري" لقرار مجلس الوزراء (363) لسنة 2021 والقرار (380) لسنة 2022 وتنفيذ "الهيكل الموحد للأجور" وتعديل "العلاوات ذات القيمة الثابتة" بما يتماشى مع الوضع الاقتصادي الحالي - وفقًا لتعبير البيان.

https://t.me/ultrasudan

وزاد البيان: "أكدت ملحمة اليوم على مدى تمسك المعلمين بحقوقهم والتفافهم حولها والسير في طريق انتزاعها حتى النهاية". وأضاف أن التقارير التي وردت من لجان الميدان في محليات ولاية الخرطوم وكل مدن وأرياف ولايات السودان وثقت "استجابة منقطعة النظير لدعوة الإضراب" رغم ما وصفه البيان بـ"محاولات الترغيب والترهيب" التي مارستها السلطة على المعلمين والمعلمات.