06-أبريل-2020

عضو مجلس السيادة ورئيس لجنة الطوارئ الصحية صديق تاور (تويتر)

الترا سودان – فريق التحرير

قال صديق تاور عضو مجلس السيادة، إن اللجنة العليا للطوارئ الصحية ستدرس خطة الإغلاق الكامل للمصالح للمؤسسات في القطاعين الخاص والعام خلال اجتماعها الذي ينعقد اليوم الاثنين.

استعرضت اللجنة تقارير معالجة أوضاع السودانيين العالقين بمصر وأوضاع مراكز الإيواء والحجر الصحي التي أعدت تحسبًا للأوضاع الطارئة

وكانت اللجنة العليا للطوارئ الصحية قد عقدت اجتماعها الدوري بالقصر الجمهوري أمس الأحد، برئاسة عضو مجلس السيادة تاور وأطلعت اللجنة على مستجدات الوضع الصحي بالبلاد، وأوضاع السودانيين العالقين بالخارج وتقارير حظر التجوال.

اقرأ/ي أيضًا: قرار مرتقب بزيادة أسعار الخبز يشترط زيادة الوزن وإلغاء تصاديق الوكلاء

وقال تاور، في تصريح صحفي أمس، إن اللجنة استعرضت تقارير معالجة أوضاع السودانيين العالقين بمصر وأوضاع مراكز الإيواء والحجر الصحي التي أعدت تحسبًا للأوضاع الطارئة.

وحذر تاور من عدم التعامل بالجدية والالتزام الكافيين في منع التجمعات والالتزام بأوقات الحظر والسفر إلى الولايات وما يمكن أن يترتب عليها من زيادة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأكد تاور أن اللجنة تابعت عملية ترحيل 3450 طالبًا/ة من الخرطوم إلى دارفور في الفترة من 24 آذار/مارس وحتى الأول من نيسان/أبريل، ونبه عضو مجلس السيادة إلى أن اللجنة وجهت صندوق رعاية الطلاب بإعادة فتح الداخليات لطلاب الجامعات الذين يواجهون صعوبات في الانتقال إلى ولاياتهم، حيث تتطلب منهم العودة إلى الداخليات إبراز البطاقات الجامعية، مؤكدًا التزام الحكومة برعايتهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جهاز المخابرات ينشر قوات لحماية حصاد القمح في سبع ولايات سودانية

الجمعية السودانية لعلم الفلك: الجمعة 24 نيسان/أبريل هو أول أيام شهر رمضان