04-أكتوبر-2020

اعتصام القيادة العامة (Getty)

كشفت لجنة التنظيم والعمل الميداني بتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير الحاكم، عن استدعاء لجنة التحقيق في مجزرة فض اعتصام القيادة العامة، للجنة للمثول أمامها يوم غدٍ الإثنين للإدلاء بما تطلبه لجنة التحقيق من إفادات حول المجزرة.

عضو بلجنة التنظيم والعمل الميداني: اللجنة أدارت الاعتصام وسبق أن أدلت بشهادتها

وقال عضو اللجنة ناصر ميرغني في حديثه لـ"الترا سودان"، إن اللجنة في فترة الاعتصام كانت الجهة المسؤولة من إدارة الاعتصام، مشيرًا إلى أن أعضاء اللجنة كانوا قد ادلوا بشهادتهم بصورة فردية أمام اللجنة في وقتٍ سابق.

اقرأ/ي أيضًا: مراسم التوقيع على اتفاق السلام التاريخي بين الحكومة والحركات المسلحة

وأكد ميرغني أن لجنة التنظيم والميدان، سوف تمثل أمام لجنة التحقيق في مجزرة الاعتصام يوم غدٍ الإثنين.

ولجنة التنظيم والعمل الميداني هي إحدى أذرع تحالف الحرية والتغيير الذي نظم الحراك عبرها بإصدار الجداول الثورية وتحديد نقاط وانطلاقة المواكب بمشاركة لجان المقاومة، وعقب دخول الثوار في موكب 6 نيسان/أبريل من العام الماضي ساحة القيادة العامة بالخرطوم، تولت اللجنة عملية إدارة الاعتصام.

ولا يعد استدعاء لجنة الميدان من قبل لجنة التحقيق هو الأول من نوعه، فقد سبق وأن استدعت مسؤولين عسكريين بحسب إفادة رئيس اللجنة نبيل أديب وفق تصريحات صحفية سابقة، كما استدعت عددًا من الشخصيات السياسية والإعلامية، منهم عضو سكرتارية تجمع المهنيين السودانيين، السابق محمد ناجي الأصم، ورئيس تحرير صحيفة التيار عثمان ميرغني.

اقرأ/ي أيضًا

ملف| حوارات السلام.. الاتفاقية على ألسنة صائغيها

صور| مظاهر الفرح باتفاق السلام في العاصمة جوبا