29-أكتوبر-2023
العدوان الإسرائيلي على غزة

(Getty)

نادت قوى الحراك الوطني السودانية، بالضغط لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وطالبت في بيان لها اليوم الأحد، العالم بالضغط على "إسرائيل" لوقف عدوانها الذي أشار إليه البيان بـ"التدميري للشعب الفلسطيني"، داعية في الوقت ذاته كافة دول العالم والمنظمات الإنسانية لتقديم الدعم والعون الإنساني للمتأثرين والمحتاجين والمتضررين جراء هذه الحرب، والعمل الفوري على وقفها.

أكدت قوى الحراك الوطني على أن الشعب السوداني قد ظل عبر منظماته وقواه الشعبية يدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته والتمتع بالعيش الكريم في أرضه

وأدان البيان كافة الممارسات والانتهاكات التي وصفها بـ"غير الإنسانية والوحشية" التي تقوم بها "إسرائيل" ضد المدنيين والأطفال في غزة "على مرأى وسمع العالم"، قائلًا إن ذلك يمثل تحديًا سافرًا وانتهاكًا لكافة القوانيين والمواثيق الدولية دون إدانة دولية. وأضاف: "بل للأسف ظلت بعض الدول التي تدعي أنها حريصة علي حماية المدنيين وضد الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان تغض الطرف وتدافع وتدعم توجهات إسرائيل وهي ترتكب أفظع الجرائم ضد المدنيين والنساء والأطفال وتمنع عنهم أبسط مقومات الحياة".

وأكدت قوى الحراك الوطني على أن الشعب السوداني قد ظل عبر منظماته وقواه الشعبية يدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته والتمتع بالعيش الكريم في أرضه، والتي وصفها البيان بـ"المغتصبة من قبل الكيان الصهيوني الذي ظل يقوم ويستخدم كافة وسائل الإبادة الجماعية لإنهاء الوجود للشعب الفلسطيني".

يذكر أن تحالف قوى الحراك الوطني يتكون من تحالفات سياسية عدة أبرزها "نداء البرنامج الوطني" برئاسة التجاني سيسي، و"سودان العدالة" برئاسة فرح العقار، وأحزاب "الأمة الوطني" و"الاتحادي الديمقراطي الأصل" و"مؤتمر البجا" و"تنسيقية المفصولين من المؤسسات الحكومية" و"الجبهة الوطنية للتغيير".

بانر الترا فلسطين

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى أكثر من ثمانية آلاف شهيد، جلّهم من النساء والأطفال والمسنّين، كما ارتكبت قوات الاحتلال عشرات المجازر في الساعات الماضية، وفق ما نقل موقع "الترا فلسطين".

من جانبها عبرت منظمة الصحة العالمية عن "قلقها العميق" بسبب تهديد قوات الاحتلال بإخلاء المشافي في قطاع غزة، ونوّهت إلى ضرورة اتباع القانون الدولي بحماية الرعاية الصحية.