01-سبتمبر-2020

الفاو (سوشيال ميديا)

قالت مصادر لـ"الترا سودان"، إن اثنين من المدراء التنفيذيين الذين تم تعيينهم بمحليات ولاية القضارف ينتمون إلى حزب المؤتمر الوطني المحلول، وهما علي مساعد مدير تنفيذي محلية الفاو وتوفيق محمد علي مدير تنفيذي الرهد، بحسب قرار أصدره الحاكم المدني علي سليمان بتعيين سبعة مدراء تنفيذيين الأحد الماضي.

قوى الحرية والتغيير: مدير تنفيذي الرهد عمل أمينًا لتنظيم المؤتمر الوطني بولاية كسلا

وأكد مصدر من قوى الحرية والتغيير بولاية القضارف لـ"الترا سودان"، أن المدير التنفيذي لمحلية الفاو علي مساعد والمدير التنفيذي لمحلية الرهد توفيق محمد علي واللذان تم تعيينهما حسب قرار الوالي علي سليمان ينتميان إلى المؤتمر الوطني.

اقرأ/ي أيضًا: كلمة رئيس الوزراء وخطب قادة البلاد والرئيس كير في احتفال توقيع السلام

وأشار المصدر إلى أن توفيق محمد علي عمل مديرًا تنفيذيًا في عهد النظام البائد لفترة (15) عامًا بينما يعتبر علي مساعد المدير التنفيذي لمحلية الفاو من قيادات المؤتمر الوطني بولاية القضارف، ومعروف بتنظيم الحشود لقيادات النظام السابق بحسب المصدر.

وأكد المصدر أن توفيق محمد علي مدير تنفيذي محلية الرهد عمل مديرًا تنفيذيًا لأمانة حكومة كسلا، وأمين التنظيم بالمؤتمر الوطني بولاية كسلا، ونقل إلى الفاو في أعقاب الثورة ومن هناك إلى محلية الحواتة.

فيما أكد القيادي في قوى التغيير بمحلية الفاو عبد الله علي تيبر لـ"الترا سودان"، أن قوى التغيير ولجان المقاومة في محلية الفاو يعتزمون التصعيد ضد قرار تعيين علي مساعد مديرًا تنفيذيًا للمحلية.

وأوضح تيبر أن علي مساعد كان أحد المعروفين باستقبال قيادات المؤتمر الوطني في محلية الفاو وتنظيم الحشود، وعدم إخفاء انتمائه إلى المؤتمر الوطني.

اقرأ/ي أيضًا

أحد مرشحي وزارة المالية: نعتمد على المصادر الوطنية لدعم الاقتصاد

"عربي" يعفي عشرة مدراء تنفيذيين ويكلف أمين عام جديد للحكومة