17-يناير-2023
اجتماع قوى الاتفاق الإطاري مع الآلية الثلاثية

اجتماع قوى الاتفاق الإطاري مع الآلية الثلاثية

الترا سودان | فريق التحرير

انعقد ظهر اليوم اجتماع تنسيقي مشترك بين القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري والآلية الثلاثية بمقر بعثة "اليونيتامس" بالخرطوم، لإكمال تحضيرات النقاشات في القضايا الأربع المتبقية في العملية السياسية.

انعقد اجتماع تنسيقي بين قوى الاتفاق الإطاري والآلية الثلاثية بمقر بعثة "اليونيتامس" بالخرطوم

وبحسب تصريح صحفي من الناطق الرسمي للعملية السياسية خالد عمر يوسف اطلع عليه "الترا سودان"، استعرض الاجتماع تصورات مجموعات العمل الخاصة بقضايا السلام والشرق والعدالة الانتقالية، من حيث تعبيرها عن أوسع قاعدة من أصحاب المصلحة ووضعها لمعالجات شاملة لهذه القضايا - وفقًا للتصريح.

وسيستكمل نقاش التصورات وإجازتها في اجتماع أخير يعقد بعد غدٍ الخميس، توطئةً لبداية تنفيذ العمل فيها الأسبوع المقبل والفراغ منها في خلال "أسابيع معدودة" - طبقًا للتصريح.

وعقد في الأسبوع الماضي مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، ضمن قضايا المرحلة النهائية للعملية السياسية التي انطلقت في الثامن من كانون الثاني/يناير الجاري بمشاركة الأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري وحضور الآلية الثلاثية وممثلي دول "الترويكا" والرباعية الدولية والاتحاد الأوروبي والمجموعة العربية.

https://t.me/ultrasudan

وفي سياق متصل، انعقد اجتماعٌ للجنة صياغة توصيات مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الثلاثين من يونيو - اليوم بمقر الاتحاد الأفريقي.

ووفقًا لتصريح صحفي للناطق باسم العملية السياسية، تعمل اللجنة على إحكام صياغة توصيات المؤتمر تمهيدًا للإعلان عنها وتحويلها إلى مقترحات نصوص تضمن في الاتفاق النهائي وخارطة طريق تجديد العملية خلال المرحلة الانتقالية بما يشمل "التطوير اللازم للقانون والمؤسسات والإجراءات" - بحسب التصريح.