17-يناير-2023
وزير العدل السوداني مع النائب العام المغربي

وزير العدل السوداني لدى لقائه النائب العام المغربي (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

استقبل وزير العدل السوداني محمد سعيد الحلو بمكتبه اليوم رئيس النيابة العامة بالمملكة المغربية الحسن الداكي والوفد المرافق له الذي يزور البلاد هذه الأيام بدعوة من النيابة العامة السودانية، بحضور وكيل وزارة العدل وبعض رؤساء الإدارات.

أطلع وزير العدل النائب العام المغربي بالتطورات التي تشهدها الأجهزة العدلية في السودان

وأطلع وزير العدل النائب العام المغربي بالتطورات التي تشهدها الأجهزة العدلية في السودان عمومًا وفي وزارة العدل خصوصًا، وعرّفه بإدارات الوزارة ومهامها واختصاصاتها - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وأعرب وزير العدل عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكدًا استعداد وزارته للعمل على تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات العدلية والقانونية. كما تطرق اللقاء إلى قرار فصل النيابة عن وزارة العدل - بحسب الوكالة.

ومن جانبه، شرح النائب العام المغربي عمل الأجهزة العدلية بالمغرب والتطورات في مجال التحول الرقمي، مؤكدًا استعدادهم "التام" للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع السودان - وفقًا للوكالة.

https://t.me/ultrasudan

وقالت وكيلة وزارة العدل المكلفة هويدا علي عوض الكريم إن الزيارة تأتي بغرض وضع لبنات للتعاون وتبادل الخبرات، مشيرةً إلى استفادة السودان من التجربة المغربية في مجال التحول الرقمي والتشريع والخدمات من خلال زيارة سابقة إلى المملكة المغربية - طبقًا لما نقلت عنها وكالة السودان للأنباء.