15-سبتمبر-2021

(العربي)

ذكرت الشرطة أن أربعة أشخاص استقلوا "ركشة" يقودها شاب في العقد الثاني من العمر ومن ثم عُثر على الشاب مقتولًا الثلاثاء قرب المنطقة الصناعية بالخرطوم بحري، وفق ما أفادت دورية طاقم النجدة.

وتم العثور على جثة الشاب مازن وهو من سكان حي الديوم بالخرطوم في المنطقة الصناعية الثلاثاء، والذي يعمل سائقًا لـ"ركشة" في أحياء الخرطوم بحري.

مصدر من الشرطة: الحادثة تحظى باهتمام كبير ونتوقع الوصول إلى الجناة خلال ساعات 

وأشارت وزارة الداخلية في بيان صحفي نقله المكتب الصحفي للشرطة اليوم الأربعاء، إلى أن شرطة محلية الخرطوم بحري أفادت أن دورية عثرت على جثة شاب قرب مصنع "سيليدور" للبوهيات بالمنطقة الصناعية بحري.

اقرأ/ي أيضًا: انخفاض معدل التضخم لأول مرة منهيًا سلسلة من الزيادات الشهرية الحادة

وأوضح البيان أن الشرطة قيدت بلاغات بالرقم (1177) تحت المادة (51) من قانون الإجراءات الجنائية، وأُسند التحري للضابط المناوب الذي تحرك برفقة المباحث الى مسرح الجريمة.

ونقل مصدر شرطي لـ"الترا سودان" أن قوة من المباحث الفيدرالية تجري عمليات واسعة في محيط وقوع الجريمة للوصول إلى الجناة في أسرع وقت، مؤكدًا أن هذه القوة قادرة على إكمال المهمة خلال الساعات القادمة.

وذكر المصدر الشرطي أن الحادثة تجد اهتمامًا من قيادة الشرطة للوصول إلى الجناة في أقرب وقت، لافتًا إلى أن وزارة الداخلية بصدد اتخاذ إجراءات أمنية لمنع وقوع الجرائم في الشوارع لغرض النهب.

وقال البيان أن المباحث عثرت على جثة الشاب في العقد الثاني من العمر أسمر اللون يرتدي قميصًا باللون الأحمر وبنطالًا أخضر اللون وعليه آثار جروح في الفخذين ونزيف في الأذن.

وحضرت عائلة الشاب مازن الجيلي (22) عامًا وتعرفت على جثته، وأفادت العائلة أنه خرج مساء يوم 13 أيلول/سبتمبر 2021 للعمل في "ركشة" في الفترة المسائية.

ولفت بيان وزارة الداخلية إلى اتخاذ كافة الإجراءات الجنائية بقسم بحرى شرق، وتسليم الجثمان لذويه بموافقة النيابة المختصة بعد اكتمال التشريح. واستنفار  قوة مباحث شرطة الولاية والفيدرالية للقبض على الجناة بعد الوصول إلى دلائل تكشف هوياتهم بعد التحري مع عدد من الشهود من سائقى الركشات الذين أفادوا أن أربعة أشخاص مخمورين ركبوا مع المجنى عليه فى مشوار بعد أن رفض معظم السائقين نقلهم.

ونوه بيان الشرطة إلى أن جثمان المجنى عليه وجِدَ كاملًا وليس عليه أي آثار سوى النزيف والجروح، في إشارة للشائعة المنتشرة عن أنه وجد مقطعًا، مؤكدًا أن شرطة دائرة الاختصاص والمباحث تبذل جهود مقدرة  للقبض على الجناة وتكملة  الإجراءات وتقديم المتورطين للعدالة.

اقرأ/ي أيضًا: انخفاض معدل التضخم لأول مرة منهيًا سلسلة من الزيادات الشهرية الحادة

وأشعلت الجريمة التي وقعت بالخرطوم بحري مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء الثلاثاء،، سيما مع تكرار الحوادث الأمنية وتزايد عمليات النهب في بعض أحياء العاصمة.

أوقفت قوات الشرطة مساء الأحد تعشرات المتهمين في جرائم نهب بمنطقة جبرة ضمن حملة للحد من الجريمة

ومساء الأحد أوقفت قوات مشتركة عشرات المتهمين بارتكاب جرائم نهب بمنطقة جبرة عقب مداهمة ساحة تعد متنفسًا لسكان الحي في الفترات المسائية، وجاءت المداهمة عقب هجوم نفذته عصابة مسلحة بالسواطير على مرتادي الساحة.

كما هاجمت عصابات تحمل السواطير المواطنين في حي النصر بمحلية شرق النيل مساء الأحد، وتعرض بعض المواطنين إلى إصابات بالغة.

من جهته وجه المدير الأسبق لشرطة المباحث اللواء عابدين الطاهر انتقادات لقوات الشرطة، وقلل من الإجراءات التي اتخذتها مؤخرًا لمكافحة الجرائم، وقال إن الشرطة يجب أن تصل إلى العصابات في مناطقها.

وذكر الطاهر في مقال نشره صباح اليوم الأربعاء، أن الجرائم في تزايد مستمر، وعبر عن مخاوفه من عزوف المواطنين عن الجلوس قرب المنازل ليلًا تجنبًا لجرائم النهب في ظل تحرك العصابات بحرية تامة.

اقرأ/ي أيضًا

أضواء على الحركة الطلابية.. التحولات في سودان ما بعد الثورة

تحسن الصادرات واستمرار تدهور الجنيه.. كيف يحدث ذلك؟