19-أبريل-2024
وزارة مجلس الوزراء

وزارة مجلس الوزراء (سونا)

 أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف بتسيير مهام رئيس الوزراء، أمس الخميس، قرارًا بإنهاء تكليف وكيل وزارة الثروة الحيوانية حسن التوم عبدالله. 

وجه القرار وزارات الثروة الحيوانية والعمل والإصلاح الإداري والمالية والتخطيط الاقتصادي والجهات المعنية الأخرى اتخاذ إجراءات التنفيذ

وبحسب وكالة سونا للأنباء، وجه القرار وزارات الثروة الحيوانية والعمل والإصلاح الإداري والمالية والتخطيط الاقتصادي والجهات المعنية الأخرى اتخاذ إجراءات التنفيذ.

وجدير بالذكر أن  وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف كان قد أصدر قرارًا بإنهاء تكليف والي القضارف محمد عبد الرحمن محجوب، وتعيين اللواء ركن (م) محمد أحمد حسن أحمد بمهام والي الولاية بدلًا عنه. وتضمن القرار إنهاء تكليف محمد موسى عبد الرحمن من مهام والي ولاية كسلا، وتعيين اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق أشبو واليًا على كسلا. فيما أنهى تكليف السفير علي الصادق علي من مهام وزير الخارجية، وتكليف السفير حسين عوض علي محمد بمهام وزير الخارجية.

وكانت قد أكدت مصادر لـ" الترا سودان" في وقت سابق أن قرارات إعفاء ولاة كسلا والقضارف جاءت لأسباب تتعلق بالأداء العام خلال الفترة الماضية، بجانب وجود خلافات بينهما وبين الأجهزة الحكومية.

فيما قالت إن الإجراءات تأتي  بمثابة تفعيل لدور الحكومة القائمة في بورتسودان، لدفع الأداء العام وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في ظل عجز بعض الولاة عن توفير الضروريات للمواطنين.

وأكدت مصادر أن التغييرات تأتي للوصول إلى مرحلة تكوين حكومة جديدة تتمكن من العمل على معالجة الوضع الاقتصادي خلال الحرب الدائرة في البلاد منذ ما يزيد عن العام.