25-مايو-2020

صلاة العيد في ساحة الزهراء بجوبا - أرشيفية (Getty)

دعا رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، إلى التسامح والعمل المشترك من أجل مصلحة البلاد، واستغلال فرصة العيد لمساعدة المحتاجين، مع انتهاء شهر رمضان المعظم، وحلول أعياد الفطر المبارك.

هنأ الرئيس سلفا كير، جميع المسلمين في البلاد بحلول العيد، وحثهم على الاحتفال بالمناسبة السعيدة، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي

وهنأ الرئيس سلفا كير، في رسالته بمناسبة عيد الفطر المبارك، الذي احتفلت به البلاد يوم الأحد 24 أيار/مايو 2020 ، جميع المسلمين في البلاد بحلول العيد، وحثهم على الاحتفال بالمناسبة السعيدة، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي والتوجيهات التي وضعتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

اقرأ/ي أيضًا: الحكومة: حصة عطلة العيد من الدقيق المدعوم للخرطوم والولايات سلمت مقدمًا

وطالب الرئيس المسلمين، باستغلال الفرصة لتجديد الإلتزام بمساعدة المحتاجين وتقوية إيمانهم بالله.  وأضاف:"في ختام شهر رمضان، يحتفل المسلمون بالعيد من خلال إقامة الصلوات والتأملات، ومن المهم دائمًا أن نعبر عن شكرنا من أجل الأشياء الرائعة التي أعطاها الله لنا". وتابع:"ليفتح الله أبواب السعادة والفرح لجميع المسلمين وعائلاتهم".

من جانبه، هنأ الأمين العام للمجلس الإسلامي بجنوب السودان، الشيخ عبد الله برج روال، جميع المسلمين في البلاد وفي أنحاء المعمورة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال: "أهنئ الأمة الإسلامية قاطبة، والمجتمع المسلم في جنوب السودان بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وليكن صيامنا مقبولًا عند الله، وأتقدم كذلك بالتهنئة لفخامة رئيس الجمهورية، سلفا كير ميارديت، ونوابه، وكل أعضاء الحكومة، وليجعل الله العيد هذا العام فرصة للسلام والاستقرار وانبساط الأمن في البلاد وأن تصمت أصوات البنادق".

وأوضح برج أن المجلس قرر عدم إقامة صلاة العيد ومنع التجمعات، للحد من انتشار مرض الكورونا، وأشار إلى أن هذه التدابير تم اتخاذها حتى لا تتحول المساجد إلى بؤرٍ لتفشي المرض.

وأضاف :"العيد هذا العام مختلف، لأن العالم يواجه مرضًا خطيرًا أجبر الكثير من المؤسسات الدينية في العالم لإغلاق دور العبادة، ونحن في المجلس الإسلامي اتخذنا إجراءات صارمة، لذلك لم تقع أي إصابات في المساجد، وأناشد المسلمين في العاصمة والولايات بعدم الخروج للمساجد أو الساحات لأداء صلاة العيد، والاكتفاء بالصلاة فرديًا في المنازل. ونسأل الله أن يرفع عنا هذا البلاء ويمن علينا بالعافية".

كما حث الشيخ عبد الله برج، أطراف اتفاقية السلام بالالتزام بإكمال بنودها، وحسم موضوع الولايات وتشكيل حكوماتها حتى يعم السلام والاستقرار في البلاد

اقرأ/ي أيضًا

جوبا: إلغاء الموسم الكروي بسبب وباء كورونا

نقابة المحامين تكشف عن تعرضها لانتحال صفتها وتستنجد بلجنة تفكيك التمكين