23-مايو-2020

منتخب جنوب السودان (Getty)

أعلنت جنوب السودان إنهاء الموسم الكروي الحالي، في ظل استمرار أزمة جائحة كورونا الجديد، وتزايد حالات الإصابات في البلاد ودول الجوار الإقليمي.

اتحاد جنوب السودان لكرة القدم: إلغاء موسم 2020  لدوري جنوب السودان الممتاز لكرة القدم، وجميع المنافسات المحلية

وقرر اجتماع طارئ لمجلس إدارة اتحاد جنوب السودان لكرة القدم، عقد يوم الأربعاء 20 أيار/مايو 2020، بحضور رئيس الاتحاد فرانسيس أمين مايكل، وأعضاء مجلس الإدارة، إلغاء موسم 2020 لدوري جنوب السودان الممتاز لكرة القدم، كما ألغيت جميع الدوريات المحلية في اتحادات كرة القدم المحلية والفرعية المختلفة، دون أن يكون هناك هبوط أو صعود لأي فريقٍ في كافة الدرجات.

اقرأ/ي أيضًا: الوساطة تعلن انقسام الجبهة الثورية وانسحاب مناوي عنها

وكشف الاتحاد في بيان صدر عقب الإجتماع، ممهورٍ بتوقيع السكرتير العام للاتحاد، أنطوني جون لورو، أطلع عليه "الترا سودان"، إن جنوب السودان سيشارك فقط هذا العام في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي للأندية "الكونفدرالية"، بدون التمثيل في دوري أبطال إفريقيا للأندية. 

وهذا يعني أن فريق الرابطة جوبا الذي فاز بكأس جنوب السودان، سيمثل البلاد في كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي ما يزال قيامه غير مؤكدٍ بسبب وباء كورونا العالمي. 

وأوضح البيان إن الموسم الكروي الجديد، وحركة تسجيلات وتنقلات اللاعبين، سيتم تمديدها إلى حين رفع حالة الطوارئ المعلن عنها، وإعطاء الضوء الأخضر من قبل وزارة الصحة الاتحادية.

وعلق اتحاد الكرة، في آذار/مارس الماضي، جميع الأنشطة الكروية في البلاد، بعد أن أعلنت الحكومة حالة الطوارئ العامة، وحزمة من التدابير الاحترازية لمكافحة جائحة فيروس كورونا الجديد، من ضمنها منع التجمعات وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وتعد جنوب السودان، ثالث دولةٍ في منطقة شرق أفريقيا، تعلن إلغاء الموسم الكروي، بعد كينيا ويوغندا. 

اقرأ/ي أيضًا

حوار | حاتم إلياس.. ثورة على تراث البوليس الثقافي

وزارة الصحة: (235) حالة إصابة جديدة بكورونا وتفعيل بروتوكول جديد للتعافي