27-مارس-2021

بحيرة النوبة (روسيا اليوم)

نجا ستة أشخاص إثر غرق عبارة في بحيرة النوبة بمنطقة وادي حلفا صباح اليوم السبت، فيما أُعلن عن فقدان أربعة أشخاص بينهم المدير التنفيذي لمحلية وادي حلفا إسماعيل بلال.

تشبث الناجون بالعبَّارة المقلوبة

وأكد مدير إدارة الاعلام بمحلية وادي حلفا، فائز قندول، في تصريحات لـ"الترا سودان"، أن العبارة التي كانت تحمل أعضاء اللجنة الأمنية بمحلية وادي حلفا، تحركت صباح اليوم من الضفة الشرقية لنهر النيل صوب معبر أرقين في الضفة الغربية للنيل، وغرقت في منتصف النيل متأثرةً بالأمواج العاتية والرياح وتقلبات الطقس وانعدام الرؤية.

اقرأ/ي أيضًا: السودان وتركيا يتفقان على رفع تزويد الكهرباء من البارجة التركية بالبحر الأحمر

وأوضح قندول أن "اللنش" انقلب رأسًا على عقب وأطاح بجميع أعضاء اللجنة الأمنية بمحلية وادي حلفا، فيما نجا ستة أشخاص هم من تشبثوا باللنش، موضحًا أنه تم انتشال جثمان المدير التنفيذي لمحلية وادي حلفا اسماعيل بلال.

وذكر قندول أن المفقودين أربعة اشخاص، وهم: المدير التنفيذي الذي عثر على جثته ومسؤول في جمارك وادي حلفا، وفرد من الاستخبارات، وفرد من البحرية كان يقود العبارة، ومسؤول آخر في الجمارك.

وتابع: "الناجون هم مدير الجمارك والمستشار القانوني للمحلية ومدير مكافحة التهريب وقائد الاستخبارات في الحامية وجندي في الجيش ومسؤول في الشرطة".

وعزا قندول غرق العبارة إلى تقلبات الطقس والأمواج العاتية هذه الأيام، مشيرًا إلى أن أعضاء اللجنة الأمنية كانو في طريقهم إلى معبر أرقين للقاء وفد وزير الداخلية ووزير النقل الزائر للولاية.

اقرأ/ي أيضًا: مصدر عسكري يُعلن عن اقتراب الجيش من استرداد الفشقة الكبرى

وأوضح أن الوفد الاتحادي ألغى زيارته إلى معبر أرقين بعد وقوع الحادث، وتوجه إلى محلية وادي حلفا لأداء واجب العزاء في "ضحايا اللنش" وهم أربعة أشخاص.

محاولات للبحث عن بقية المفقودين وهم ثلاثة أشخاص

وأعلن قندول أنه تم نقل جثمان المدير التنفيذي لمحلية وادي حلفا إسماعيل بلال إلى المستشفى الحكومي عقب انتشاله بواسطة صيادين، مضيفًا أن هناك محاولات للبحث عن المفقودين وهم ثلاثة أشخاص.

اقرأ/ي أيضًا

قيادي بالشيوعي يشن هجومًا على البدوي ويحمله تداعيات الأزمة الاقتصادية

مندوب السودان بجنيف يودع وثيقة المصادقة على اتفاقيات منظمة العمل الدولية