07-ديسمبر-2020

الترا سودان | فريق التحرير

أوضح مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية بوزارة الصحة بولاية غرب كردفان، أبوزيد آدم محمد، أن الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثانية من الجائحة بالولاية قد بلغت (15) حالة إصابة، أغلبها من مناطق البترول، مما يحتم مراقبتها عن قرب ورفع وتيرة الاستعداد بهذه المناطق.

 قررت لجنة طوارئ كورونا بغرب كردفان مضاعفة الجهود التصدى للجائحة

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فقد دعا أبوزيد آدم محمد، كافة مواطني الولاية لاتخاذ التدابير الصحية اللازمة لحماية أنفسهم وذويهم من المرض، وأشار إلى استمرار الاجتماعات بصورة منتظمة لمتابعة وضع الجائحة بمناطق الولاية، داعيًا كل قطاعات المجتمع للمساهمة في مكافحة جائحة كورونا.

اقرأ/ي أيضًا: ورشة حكومية لوضع رؤية لحماية النساء والفتيات

في السياق، قررت لجنة طوارئ كورونا بغرب كردفان مضاعفة الجهود التصدى للجائحة، حيث عقدت اليوم اجتماعًا برئاسة مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية عمادالدين أحمد الحسن، ممثل المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، حيث اطلع فيه على الوضع الراهن بالولاية وشدد على تطبيق الاحترازات الصحية ومضاعفة الجهود للتصدي للجائحة من خلال تكثيف التوعية بين المواطنين.

وطالب حكومة الولاية والمنظمات العاملة في القطاع الصحي بتوفير كل ما يلزم من معينات لمجابهة المرض ومراكز حجر وعزل المرضى.

يذكر أن تراكمي الحالات المسجلة بالولاية بحسب التقارير الوبائية التابعة لوزارة الصحة، بلغ (77) حالة إصابة منذ بداية دخول الجائحة للبلاد في آذار/مارس الماضي.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة الصحة تعلن عن خدمة الخط المباشر للاستشارات الطبية لذوي الأمراض المزمنة

سفير الاتحاد الإفريقي يطالب كير ومشار بتكملة هياكل الحكومة بنهاية العام