27-يوليو-2020

حزب البعث السوداني

عقب تفجر الأوضاع وتزايد أعداد الرافضين له، طالب حزب البعث السوداني المرشح لمنصب حاكم ولاية شمال كردفان خالد مصطفى، بضرورة التنحي حال استمرار الرفض الشعبي لتعيينه حاكمًا.

حزب البعث السوداني: إذا استمر الرفض الشعبي على ماهو عليه مؤخرًا فإن شعب شمال كردفان سوف يشهد انقسامًا وانشقاقًا خطيرًا 

وقال الحزب في بيانٍ له اطلعت عليه "ألترا سودان" اليوم الإثنين، إنه يرى ضرورة توحد الرأي الكردفاني حول الوالي، أو يتنحى عن منصبه عقب أن وقع عليه الاختيار حال لم  يجد السند والقبول من الشارع العام حسب ما هو ظاهر الآن من تصعيد وتصعيد مضاد.

اقرأ/ي أيضًا: لجنة إزالة التمكين تطلب اجتماعًا عاجلًا مع حكام الولايات الجدد

وأشار بيان حزب البعث، إلى أن الرفض الكبير الذي يجده لوالي المرشح عن عن كتلة نداء السودان خالد مصطفى، إذا استمر على ماهو عليه مؤخرًا فإن شعب شمال كردفان سوف يشهد انقسامًا وانشقاقًا خطيرًا في وحدته الاجتماعية المتماسكة.

ودعا الحزب كل التنظيمات السياسية في كل الكتل وفي قوى الحرية والتغيير لضرورة قراءة الراهن السياسي جيدًا، واتخاذ ما تراه مناسبًا، وأضاف: "نحن في حزب البعث نرى بأن السياسة لا ثوابت فيها، ويجب أن نقدم مصلحة الجماهير فوق مصلحة المحاصصات والحزبية".

وشهدت ولايات نهر النيل، شمال كردفان، شمال دارفور، كسلا، رفضًا شعبيًا لعدد من الحكام الجدد الذين تم تعيينهم من قبل رئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

اقرأ/ي أيضًا

"حقنا كامل" تنظم وقفة احتجاجية وتندد بقرار تعيين حكام الولايات

وقفة احتجاجية لعمال نظافة الخرطوم ومطالبة بزيادة الأجور