15-أغسطس-2023
مالك  عقار

مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة في السودان

تعهد نائب رئيس مجلس السيادة في السودان مالك عقار بملاحقة المجرمين الذين هربوا من السجون بالتزامن مع اندلاع القتال في الخرطوم وبعض المدن غربي البلاد.

دعا عقار حزب المؤتمر الوطني والإسلاميين إلى "مراجعات عميقة"وقال إن ذات البضاعة لا يمكن أن تباع للشعب السوداني

وقال مالك عقار في خطاب للشعب السوداني مساء اليوم الثلاثاء إن الحكومة ستلاحق قيادات النظام البائد الذين خرجوا من السجون، وعدّ هذا الملف "قضية أمنية".

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار أن الحكومة تعمل على حل قضية الرواتب وانسياب السلع الأساسية عبر الاستيراد والتواصل مع القطاع الخاص. ولفت إلى أن الحكومة ستضطلع بواجبها في جميع أنحاء البلاد، مشيرًا إلى أنه يعكف على إستراتيجية إعلامية مع رؤساء تحرير وإعلاميين.

ودعا عقار المؤتمر الوطني والإسلاميين إلى "مراجعات عميقة" باعتبار الفرصة التي حصلوا عليها في حكم البلاد، وقال إن ذات البضاعة لا يمكن أن تباع للشعب السوداني، وأن البلاد لن تعود إلى ما قبل نيسان/أبريل 2019.

https://t.me/ultrasudan

وطالب عقار القوى السياسية في السودان بالجلوس إلى مائدة حوار سوداني – سوداني من دون إقصاء، كما طالب الأمين العام للأمم المتحدة بالاستماع إلى الشعب السوداني، قائلًا إن السودان يصر على تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة لا يتدخل في شؤون البلاد.

وتوجه عقار بالشكر إلى لجان المقاومة وغرف الطوارئ، وقال إنهم اضطلعوا بدور عظيم خلال النزاع المسلح، كما أشاد بالقوات المسلحة وجهاز المخابرات والشرطة.

وقال عقار إن الحرب ستتوقف عبر مائدة تفاوض. ولفت إلى أن المبادرات يجب أن تضع في الاعتبار حق الشعب السوداني وإرادته من دون انحياز لطرف.