03-فبراير-2021

راجت أنباء عن تعرض عضو اللجنة صلاح مناع لمحاولة اعتقال (سونا)

نفى عضو سكرتارية اللجنة العليا لإزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، القيادي بحزب الأمة القومي، عروة الصادق، مداهمة قوات الشرطة منزل عضو اللجنة العليا صلاح مناع، وقال إنه لم يتم اعتقاله أو مداهمته أو فراره من المنزل، مشيرًا إلى أن مناع شارك عصر اليوم الأربعاء أجتماعًا تنسيقيًا لحزب الأمة القومي.

عضو سكرتارية لجنة إزالة التمكين: اللجنة حاليًا تعمل على تحضير قرارات مهمة وكبيرة متوقع أن تعلنها قريبًا

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن قوة مسلحة من الجيش والشرطة داهمت صباح اليوم الأربعاء منزل صلاح مناع، عضو لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، وقالت إنه تمكن من الفرار قبل اعتقاله.

اقرأ/ي أيضًا: مفوضية العون الإنساني بجنوب دارفور تجري تقييمًا للأوضاع الإنسانية

وأكد الصادق لـ"الترا سودان"، بأن فور انتهاء الاجتماع التنسيقي للحزب، واصل برنامجه المعتاد، لافتًا إلى أنه لا توجد قوات تتبع للأجهزة الأمنية تتبعه، وأضاف: "هناك حراسة وفرتها اللجنة لقيادات اللجنة كحماية لهم".

وأشار حسن مناع إلى أن البلاغ المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي يعود لبلاغ سبق وان تقدمت به شركة زادنا في مواجهة شقيقه.

كما أن وسائل إعلام محلية، قد قالت أمس الثلاثاء، إن مجلس السيادة الانتقالي دون بلاغًا ضد صلاح مناع بسبب تصريحاته التي اتهم فيها رئيس المجلس البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو بالتدخل لإطلاق سراح وداد بابكر.

لكن شقيق عضو لجنة تفكيك التمكين صلاح مناع، حسن مناع، نفى لـ"الترا سودان"، تدوين مجلس السيادة الانتقالي لأي بلاغات في مواجهته، مؤكدا على أن ما يتم تناقله حديث غير صحيح.

فيما أوضح عضو السكرتارية، عروة الصادق، بأن اللجنة حاليًا تعمل على تحضير قرارات مهمة وكبيرة متوقع أن تعلنها قريبًا.

اقرأ/ي أيضًا

توفير الاشتراطات الصحية اللازمة للعودة الآمنة لمدارس النيل الأبيض

طوارئ الصحة الاتحادية: نرفض أي تجمعات لا تراعي الاشتراطات الصحية