03-فبراير-2021

(سونا)

بحثت مفوضية العون الإنساني بولاية جنوب دارفور، مع المنظمات الإنسانية الدولية ذات الصلة، تقييم الأوضاع الإنسانية والأمنية بمنطقة شرق جبل مرة التي شهدت هجمات مسلحة أدت الي نزوح المدنيين إلي شمال وجنوب دارفور الأسبوع الماضي.

المفوضية بحثت مع الجهات ذات الصلة عملية التدخل الإنساني في منطقة شرق جبل مرة 

وأكد كرم الدين آدم كرم الدين، مفوض العون الإنساني بولاية جنوب دارفور أن المفوضية بحثت مع الجهات ذات الصلة عملية التدخل الإنساني في منطقة شرق جبل مرة من خلال إرسال فرق المسح وتقييم الوضع الإنساني علي ارض الواقع.

اقرأ/ي أيضًا: الأمة يحسم بالتصويت حقيبة الشؤون الدينية و"مفرح" يحوز أعلى الأصوات

وقال كرم الدين في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن هناك نزوحًا بسبب صراع أهلي بالمنطقة يتعلق بسرقات مواشٍ تحولت إلي هجمات مسلحة أدت إلى نزوح عدد من المدنيين، مشيرًا أن المفوضية تعمل في عمل مشترك مع الجهات الإنسانية لتحديد حجم النزوح.

من جهتهم طالب مواطنو محلية شرق جيل مرة بولاية جنوب دارفور الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية بضرورة التدخل العاجل لإخلاء الجرحى، وتقديم مساعدات إنسانية للمدنيين الفارين جراء هجمات مسلحة شهدتها المنطقة.

وقال الدكتور عبدالله التجاني، ممثل اللجنة المحلية بشرق جبل مرة في مؤتمر صحفي بنيالا، إن مسلحين هاجموا قرى شرق جبل مرة مما أدى لمقتل نحو (14) مدنيًا من قرى المنطقة، مشيرًا إلى نزوح آلاف المواطنين إلى قرى: "بلي السريف، شنقل طوباي ومدينة مرشينج"، حيث يعيشون أوضاع إنسانية سيئة للغاية.

اقرأ/ي أيضًا

خلافات الثورية تقود إلى تسليم حمدوك قائمتين لترشيحات الوزراء

قيادي بالحرية والتغيير يرد على اتهامات حول ترشيحه زوجته لتولي وزارة