14-نوفمبر-2020

من شعارات الحركة (فيسبوك)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبدالواحد نور، إن رئيس الحركة وصل مساء أمس الجمعة، إلى العاصمة الأوغندية كمبالا في إطار الترتيبات لإعلان مبادرة السلام الشامل بالسودان التي وعدت الحركة بطرحها للرأي العام وكافة الجهات المعنية بالسودان والمحيطين الإقليمي والدولي.

الناطق الرسمي: المبادرة تأتي للوصول إلى سلام شامل وعادل ومستدام في السودان

وقال بيان صادر عن الناطق الرسمي بحركة جيش تحرير السودان، محمد عبدالرحمن الناير، إن زيارة عبدالواحد لكمبالا تأتي في إطار الزيارة للقارة الإفريقية كخطوة أولى لإعلان مبادرة مؤتمر الحوار السوداني السوداني داخل الوطن لمخاطبة جذور الأزمة الوطنية، بمشاركة كافة المكونات السياسية والمدنية والشعبية والعسكرية بالسودان، باستثناء النظام البائد وواجهاته.

اقرأ/ي أيضًا: مبادرة من أهل القضارف لإغاثة اللاجئين الإثيوبيين

وأضاف البيان، أن المبادرة تأتي كذلك للوصول إلى سلام شامل وعادل ومستدام في السودان، يضع حدًا للنزيف الوطني، والتوافق على حكومة انتقالية من شخصيات مستقلة تعمل على تحقيق أهداف الثورة السودانية المجيدة، والسلام والاستقرار وبناء دولة مواطنة متساوية بين جميع السودانيين.

ونفى البيان وصول عبدالواحد للخرطوم يوم غد الأحد لحضور احتفالات السلام الذي جرى توقيعه بجوبا بين الجبهة الثورية والحكومة الانتقالية.

يذكر أن الحركة كانت قد رفضت الانخراط في منبر جوبا التفاوضي، وكان رئيس الحركة قد أعلن منذ فترة طويلة عن رغبته في الحضور للخرطوم لطرح مبادرة سلام داخل السودان، وقال إن جائحة كورونا كانت قد عطلت مساعيه.

اقرأ/ي أيضًا

اللجنة المنظمة لاحتفالات السلام تعلن عن ترتيباتها ليوم الغد

تدريبات مشتركة بين الجيش السوداني والمصري في مروي