03-نوفمبر-2023
توقعات الطقس

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن تحافظ درجات الحرارة العظمى على قيمها، في حين يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية: من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولاية البحر الأحمر شرقي السودان

وذكرت نشرة الأرصاد الجوية اليوم الجمعة أن من المتوقع نشاط الرياح خفيفة السرعة المثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من شمال غرب البلاد وغرب البلاد وغرب ولاية البحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة هي (39) درجة مئوية في مدينة ود مدني ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي (17) درجة مئوية في مدينة رشاد – حسب النشرة.

توقعات درجات الحرارة في مدن السودان وفقًا للأرصاد الجوية
توقعات درجات الحرارة في مدن السودان وفقًا للأرصاد الجوية

ووفقًا لنشرة الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا والقضارف وجنوب شرق ولاية الجزيرة وشرق ولاية سنار وجنوب ولاية النيل الأزرق. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولاية البحر الأحمر.

وأهم معالم الطقس –طبقًا للأرصاد الجوية– هي منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرقي السودان ووسطه وجنوبه، ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويغطي شمالي البلاد وشمال غربها، بالإضافة إلى مرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وبود مدني وجنوب الخرطوم وبالأبيض ونيالا والجنينة.