21-سبتمبر-2021

لجان مقاومة الصافية (الترا سودان)

أعلنت عدد من لجان المقاومة السودانية رفضها لمحاولة الانقلاب العسكري التي تم إحباطها فجر اليوم، حيث أصدرت مجموعة من تنسيقيات لجان المقاومة بالعاصمة والولايات بيانات رافضة لمساعي الانقلاب على السلطة الانتقالية.

نفذت عدد من لجان المقاومة وقفات احتجاجية ومواكب سلمية وأصدرت البيانات رفضًا للانقلاب العسكري

ونفذت لجان مقاومة الصافية بالخرطوم بحري عصر اليوم، موكبًا احتجاجيًا ضد محاولات تقويض الديمقراطية في السودان.

اقرأ/ي أيضًا: محاولة انقلابية فاشلة.. هل تنجح لاحقًا؟

ورفع المشاركون في الموكب، الذي انطلق من حي الصافية نحو شارع المعونة بالخرطوم بحري، شعارات "نحمي الانتقال ونبني الديمقراطية".

لجان مقاومة الصافية

كما رفعوا شعارات تعبر عن رفضهم للانقلابات العسكرية، في إشارة إلى تمسك لجان المقاومة بمدنية السلطة الانتقالية. 

 

وفي ذات السياق، أصدرت تنسيقيات لجان مقاومة كرري والخرطوم جنوب والكلاكلة. وجنوب الخرطوم وكتلة أحياء أمدرمان وتنسيقية ثورة ديسمبر أمبدة، بيانًا نددت فيه بمحاولات قطع الطريق على الانتقال الديمقراطي، مُعلنة مقاومتها لأي محاولات انقلابية ودعمها للانتقال الديمقراطي.

 

 

واتهم البيان المُشترك، جهات لم يُسمها بتوفير غطاء للحماية للانفلات الأمني وانتشار عصابات النهب والسلب، وتابع: "الثورة المضادة بكل عناصرها تتسيد المشهد السياسي، ولجنة البشير الأمنية تنشر عصابات متفلته تنهب وتسلب".

فيما خرجت مواكب متفرقة بعدد من المدن والولايات، حيث أعلنت لجان المقاومة في القضارف، رفضها للانقلاب، وسيرت المواكب دعمًا للفترة الانتقالية.

 

 

وفي بورتسودان، خرجت مواكب متفرقة عقب مخاطبات بمركز المدينة، فيما أشعل المحتجون إطارات السيارات ضمن المظاهرات الرافضة لتقويض الانتقال الديمقراطي في البلاد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا

وزير الإعلام لـ"الترا سودان": سنتخذ خطوات جادة عقب اكتمال التحريات

"الترا سودان" يكشف تفاصيل اقتحام ضباط لمباني التلفزيون لِبث بيان الانقلاب