"الترا سودان" يكشف تفاصيل اقتحام ضباط لمباني التلفزيون لِبث بيان الانقلاب

شعار تلفزيون السودان

كشف  مدير إدارة الأخبار بالتلفزيون القومي عبدالعزيز زين العابدين، تفاصيل اقتحام مجموعة من الضباط الاستوديوهات الخاصة بالبث والمطالبة بإذاعة بيان الانقلاب.

مدير إدارة الأخبار بالتلفزيون القومي: ثلاثة ضباط اقتحموا غرفة البث مؤكدين استلامهم للسلطة وطالبوا بقطع البث وتشغيل المارشات العسكرية لإذاعة البيان

وقال زين العابدين لـ"الترا سودان"، إن مجموعة من ثلاثة ضباط اقتحموا غرفة البث المباشر عند حوالي الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء، وطالبوا مسؤول البث المشرف على الوردية الليلية بتلفزيون السودان، أحمد حسن حجو، بتشغيل المارشات العسكرية إيذانًا بإذاعة بيان استلام السلطة.

اقرأ/ي أيضًا: احتواء محاولة انقلابية وهدوء حذر في الخرطوم

وأشار مدير الأخبار إلى أن المجموعة المكونة من ثلاثة  ضباط اقتحموا غرفة البث، وجلس اثنان منهم بينما ظل ثالثهم واقفًا  يتحدث مع مسؤول البث بقوله: "نحن استلما البلد وعايزينك تقطع البث وتشغل مارشات عسكرية لإذاعة البيان".

مؤكدًا رفض مسؤول البث الاستجابة للمطلب، ورد بقوله: "لن أوقف البث وأشغل المارشات إلا بتوجيهات من الإدارة التي أتبع لها".

وأشار عبدالعزيز زين العابدين إلى أن دخول ضابط رابع إلى غرفة البث قطع الحديث بين الأطراف، حيث طالب الضباط الثلاثة بالخروج الفوري دون عودة مرة أخرى، ما دعا مسؤول البث للمسارعة بإبلاغ وحدة الاستخبارات العسكرية المرابطة بالقرب من مباني الإذاعة والتلفزيون، بتفاصيل ما حدث.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الإعلام لـ"الترا سودان": سنتخذ خطوات جادة عقب اكتمال التحريات

محاولة انقلابية فاشلة.. هل تنجح لاحقًا؟