15-مارس-2023
المنسق العام لنادي "صن داونز" خالد علي

المنسق العام لنادي "صن داونز" خالد علي

أعلن نادي "صن داونز" الجنوب أفريقي عن فتح تحقيق في تصريحات للمنسق الإعلامي للنادي خالد علي (مصري الجنسية) بعد تداخله في نقاش على مواقع التواصل الاجتماعي يخص ناديي الأهلي المصري والهلال السوداني.

وصف "صن داونز" سلوك موظفه بأنها تتعارض مع أخلاقيات النادي وقواعده

وكان المنسق الإعلامي لنادي "صن داونز" خالد علي قد صرّح في مساحة (Space) باسم "المدرج الأهلاوي" على موقع تويتر، معلنًا عن امتلاكه "معلومات كاملة" عن نادي الهلال السوداني، واستعداده لتسليم نادي الأهلي تحليلًا لفريق الهلال، حال طلب منه النادي الأهلي ذلك؛ لمساعدته في المواجهة المرتقبة مع الهلال.

وصرح النادي بأنه قد طلب من خالد قطع رحلته إلى السودان والعودة إلى جنوب أفريقيا فورًا لفتح تحقيق بشأن الحادثة، ووصف سلوك موظفه بأنها تتعارض مع أخلاقيات النادي وقواعده.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بشأن التحقيق الذي أعلنه "صن داونز" في مواجهة منسقه الإعلامي خالد علي بعد تصريحاته الأخيرة على تويتر.

وقال عمرو مصطفى عن خالد إنه شخص "محب للأهلي جدًا وأهلاوي"، مرجحًا أن يكون استدعاؤه إلى جنوب أفريقيا وإعلان التحقيق معه إجراءً لتهدئة الجانب السوداني لا أكثر.

فيما أعرب ناصر عن شكره لنادي "صن داونز" لاستجابته السريعة بفتح تحقيق بشأن تصريحات منسقه الإعلامي، قائلًا إن للهلال أبناء ورجال يقفون خلفه.

وكان الهلال السوداني قد فاز على ضيفه الأهلي المصري بهدف من دون مقابل، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أفريقيا في شباط/فبراير الماضي، قبل أن يتقدم النادي الأهلي بشكوى رسمية ضد الهلال لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب ما تعرض له الفريق من "اعتداءات وتجاوزات" خلال المباراة – بحسب بيانٍ للنادي الأهلي.