20-يوليو-2020

صديق يوسف

اتهم القيادي بتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير الحاكم صديق يوسف، مجلس الوزراء بالتأخير في تعيين حكام مدنيين للولايات بعد أن قدمت الحرية والتغيير قائمة ترشيحاتها للمنصب قبل فترة طويلة، وقال إن: "أي تأخير في تعيين الولاة، التحالف ليس مسؤولٌ منه، نحن لا نعرف أسبابه، ومجلس الوزراء من يتحمل هذا التعطيل".

صديق يوسف: التحالف هو من يقدم الترشيحات لشغل الوزارات التي استقال منها الوزراء

وطالب يوسف خلال حديثه لـ"ألترا سودان"، الحكومة بالإسراع في إعلان تعيين حكام مدنيين للولايات، مشيرًا إلى أنهم في التحالف يريدون التعجيل بتعيين ولاة مدنيين وتشكيل المجلس التشريعي.

اقرأ/ي أيضًا: الجبهة الثورية توافق على تعيين الولاة وتضع اشتراطات خاصة لاختيار حاكم العاصمة

وعن بيان الجبهة الثورية الخاص بالموافقة على تعيين حكام مدنيين للولايات، قال القيادي بالتحالف الحاكم، إن الحرية والتغيير غير ملزمة بآراء الآخرين، والتحالف في الأخير يريد الإسراع في إعلان تعيين الولاة، وأضاف: "ما عندنا شغلة" بالآخرين فيما يقولونه.

وعن تقديم ترشيحات لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك لتعيين وزراء خلفًا للوزراء الذين قدموا استقالاتهم من مناصبهم، قال يوسف إن لجنة الحرية والتغيير سوف تقدم ترشيحاتها لشغل تلك الوزارات، مشيرًا إلى أن التعيين للمناصب الشاغرة في مجلس الوزراء يتم تسكينها بترشيحات من قائمة التحالف، رافضًا تحديد موعد لتجهيز قائمة الترشيحات التي سوف يتم تقديمها لرئيس الوزراء، وقال: "لانعرف متى ستقدم الترشيحات".

اقرأ/ي أيضًا

نائب سلفا كير يركع أمام القيادات الأهلية لوقف الاقتتال القبلي بجونقلي

بدء محاكمة جنود الدعم السريع المتهمين بارتكاب مجزرة الأبيض