صحة الخرطوم تدرب الأطقم الطبية على الإجراءات القياسية لمكافحة كورونا

صحة الخرطوم تدرب الأطقم الطبية على الإجراءات القياسية لمكافحة كورونا

(Getty)

الترا سودان - فريق التحرير

بدأت وزارة الصحة بولاية الخرطوم يوم أمس الأربعاء في تدريب أطباء وممرضين وطواقم إسعاف طبية على كشف الحالات المصابة بفيروس كورونا، والتعرف عليها من باب المستشفى، إلى جانب تدريبهم على بروتكول وإجراءات مكافحة العدوى القياسية.

الدكتورة منى إدريس: الوزارة قامت بتدريب أطباء وكوادر لـ20 مستشفى ومركزين للعزل بالخرطوم

وقالت الدكتورة منى إدريس أحمد، في حديث لوكالة السودان للأنباء "سونا"، وهي ممثل قسم التخطيط والتدريب بإدارة المستشفيات بالوزارة، إن الوزارة قامت بتدريب أطباء وكوادر لـ20 مستشفى ومركزين للعزل بالخرطوم. وذكرت أن الوزارة بدأت أمس في مرحلة جديدة باستهداف التدريب على معالجة الحالات المصابة على إجراءات مكافحة العدوى، على أن تبدأ المرحلة القادمة يوم الأحد المقبل باستهداف 54 مستشفى حكوميًا و36 مستشفىً خاصًا بولاية الخرطوم.

وكشفت عن دورات تدريبية أخرى خاصة بمستشفيات النساء والتوليد ستبدأ فورًا لضيق الوقت وذلك بالتنسيق مع كل من منظمة الصحة العالمية وأطباء بلا حدود الهولندية والإسبانية وبالتعاون مع الجمعية السودانية لأطباء الطوارئ.

اقرأ/ي أيضًا: السودان يحظر التجوال والسفر وينشئ صندوقًا خاصًا لمجابهة كورونا

ودعت ممثلة التخطيط والتدريب، الأطباء والكوادر الطبية لضرورة السيطرة على حالة الخوف ومنع حدوث أي هلع وطمأنة المواطنين، مؤكدة حرص الوزارة على سلامة الكوادر والمواطنين على حد سواء. وأكدت في ذات الوقت تسليم الوزارة المعينات وأدوات السلامة للمستشفيات، وناشدت المواطنين الالتزام بإجراءات السلامة بالبقاء في المنازل وغسل اليدين وعدم المصافحة وعدم الذهاب إلى مناطق الزحام والمناسبات، محذرة من مغبة إهمال أي حالة للاشتباه وأهمية التبليغ الفوري.

وذكرت أن وزارة الصحة بالخرطوم تواصل في تدريب الأطباء والكوادر الطبية على الإجراءات الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنجلينا تينج ترافق جثمان وزير الدفاع السوداني للخرطوم

"المهن الزراعية" يقر بيع القمح للبنك الزراعي ويطالب برفع سعر التركيز لـ4 آلاف