16-أبريل-2022
""

أعلنت لجان المقاومة عن جدول جديد للاحتجاجات عقب تصريحات البرهان (Getty)

أشار المتحدث باسم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير شهاب إبراهيم، إلى أنهم لا يثقون في قائد الجيش الفريق أول عبدالفتاح البرهان،  قائلًا إنه غير صادق في التنازل عن السلطة، بحسب تعبيره.

شهاب إبراهيم: المتابع لخطاباته البرهان منذ سقوط البشير يشعر كأنه ثوري في الشارع ومع ذلك ارتكب الفظائع وانقلب على السلطة

وأشار إبراهيم في تصريح لـ"الترا سودان"، إلى أن البرهان  غير صادق في التنازل عن السلطة حتى ولو توافقت القوى المدنية بالمطلق. وأضاف: "المتابع لخطاباته منذ سقوط البشير يشعر كأنه ثوري في الشارع ومع ذلك ارتكب الفظائع وانقلب على السلطة وقتل الشباب والشابات لا لشيء سوى رفضهم وتعبيرهم عن الرفض، لذا لا نثق فيه تمامًا".

https://t.me/ultrasudan

وردًا على تصريح البرهان وتعبيره عن سعادته بشأن اتجاه قوى الثورة نحو الوحدة، يقول شهاب إبراهيم: "لا يوجد توافق أكبر من الرفض المستمر من الشارع والقوى المدنية، وعليه أن يدرك بأن أساس التوافق الذي تعنيه قوى الثورة هو إسقاط الانقلاب ومحاكمة الانقلابيين، فهل لديه الشجاعة ليقول الأهداف التي توافقت عليها القوى".

 وعن الكيفية التي عبرها يتم إخطار المكون العسكري وأعضاء الحكومة بشأن تسليم السلطة مضى إبراهيم بقوله: "بعد وحدة قوى الثورة التي تشغلنا الآن؛ لكل حادثة حديث. وسيتم التفاكر حينها عن الآلية التي عبرها يتم إبلاغ الانقلابيين لتسليم السلطة، سواء بمذكرة أو بأي طريقة يتم التوافق عليها  في حينها".