16-أبريل-2022
البرهان

كان البرهان قد صرح باستعداده للتنحي حال توافق القوى السياسية

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت الجبهة الثورية السودانية في بيان لها ترحيبها بتصريحات رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، التي اطلقها مساء أمس الجمعة بخصوص إجراءات تهيئة المناخ لانطلاق الحوار لحل الأزمة السودانية. 

وقال التحالف المكون من حركات مسلحة موقعة على اتفاق سلام السودان بالعاصمة جوبا، إن الاستجابة لمطلوبات تهيئة المناخ يشكل بادرة حسن نية وجدية لبدء حوار يفضي الى تسوية سياسية شاملة، وقالت إن على القوى المدنية أن توقف التصعيد وخطاب التهييج والقبول بالحل السياسي عبر وسيلة الحوار.

يقترب المكون العسكري والسياسيون من توقيع تسوية جديدة قد تعيد المسار الدستوري في البلاد

من جانبها قالت قوى الحرية والتغيير مجموعة الميثاق الوطني الداعمة لإجراءات 25 تشرين الأول/أكتوبر، إن إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين خطوة ضرورية لبناء الثقة وتهيئة المناخ للحوار، وطالبت القوى السياسية بانتهاج منهج الحوار السلمي للوصول إلى توافق حول قضايا السودان المعقدة، بحسب بيان لها اطلع عليه "الترا سودان".

https://t.me/ultrasudan

ويقترب المكون العسكري والسياسيون من توقيع تسوية جديدة قد تعيد المسار الدستوري في البلاد، وكان أمس الجمعة حافلًا بالتصريحات التي أدلى بها قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حيث قال إن العسكريين مستعدون لتسليم السلطة إلى المدنيين.

أما نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو لم يكن بعيدًا عن "حفل التصريحات"، فقد تحدث في إفطار أمام منظمة شبابية بالعاصمة، عن ضرورة الوصول إلى وفاق، لكنه وجه انتقادات للمدنيين.