11-أغسطس-2020

مطار الخرطوم الدولي (SUNA)

أعلنت سلطة الطيران المدني استئناف الرحلات الداخلية للطيران اعتبارًا من (14) آب/أغسطس الجاري مع وضع إجراءات جديدة للوقاية من فيروس كورونا بإلزام الركاب بوضع قناع الوجه والتباعد الجسدي في المطارات.

الطيران المدني: يلزم الركاب بوضع قناع الوجه والتباعد الجسدي في المطارات وقياس درجة الحرارة 

وتوقفت رحلات الطيران الداخلي منذ الإغلاق الكلي في نهاية آذار/مارس الماضي في جميع أنحاء السودان ضمن التدابير الصحية لتفادي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم سلطة الطيران المدني عبد الحافظ عبد الرحيم لـ"ألترا سودان"، أن سلطة الطيران المدني أصدرت قرارًا الثلاثاء باستئناف الرحلات الداخلية للطيران اعتبارًا من 14 آب/أغسطس القادم عدا مطاري دنقلا ومروي.

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول عسكري ينفي وجود خلافات بين الجيش السوداني والدعم السريع

ووضعت الولاية الشمالية التي تضم مطاري دنقلا ومروي إجراءات صحية مشددة مع الإغلاق الكلي للولاية بعد انتشار فيروس كورونا منذ مطلع آب/أغسطس الجاري، وهو ما أدى إلى استثناء الولاية الشمالية من رحلات الطيران الداخلي.

وأشار عبد الرحيم إلى أن الركاب سيخضعون لقياس درجة الحرارة في المطارات، مع إلزامية وضع الكمامة والتباعد الجسدي في المطارات، بجانب ضمان تعقيم الطائرات والمطارات بشكل دوري خلال اليوم للوقاية من كوفيد-19.

وتعمل نحو أربعة شركات محلية في الطيران الداخلي، فيما لم تكشف سلطة الطيران المدني قيمة التذاكر للرحلات الداخلية وعما إذا كانت الأسعار الأخيرة سارية، بينما نقل مصدر لـ"ألترا سودان"، أن سلطة الطيران المدني لم تتطرق إلى تذاكر الرحلات الداخلية في قرار استئناف الرحلات الذي صدر اليوم، لأن القرار السابق لا يزال ساريًا حيث نفذت زيادات على أسعار التذاكر مطلع العام الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

أمطار وسيول قوية تجتاح "كبكابية" ووقوع ضحايا ودمار أحياء بالكامل

شعبة المخابز: طوابير المواطنين أمام المخابز نتيجة نقص إمداد الطحين