20-ديسمبر-2022
قطر - سكة حديد

تنقل سكك حديد السودان (3%) من البضائع في السودان (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

بحث المدير العام لوزارة البنى التحتية بولاية الجزيرة والوزير المكلف المهندس أبوبكر عبدالله لدى لقائه بقصر الضيافة بمدني اليوم المدير العام لهيئة سكك حديد السودان المهندس وليد محمود بحضور المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة والوزير المكلف - بحثوا سبل ترقية وتطوير صالة الركاب بمحطة قطار مدني واستمرار رحلات قطار الجزيرة (الخرطوم - مدني). وأمّن الاجتماع على مراجعة زمن قيام الرحلات.

تنقل سكك حديد السودان (3%) من البضائع في السودان - بحسب المدير العام لسكك الحديد

وأعلن المدير العام لسكك حديد السودان أن زيارة ولاية الجزيرة تأتي ضمن جولة على الولايات للتنوير بقدرات السكة حديد في نقل البضائع عبر خط (بورتسودان - مدني) وخط حلفا. وكشف عن دخول (34) وابورًا جديدًا للخدمة بالإضافة إلى صيانة (650) عربة لنقل الوقود والركاب والبضائع والعربات المسطحة لنقل الحاويات - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وأبان أنّ سكك حديد السودان تنقل (3%) من البضائع في السودان وأن خطة الهيئة تعمل لزيادة النسبة. وأكد جاهزية سكك حديد السودان لنقل البضائع للقطاعين الخاص والعام بـ"فعالية وتكاليف أقل".

ومن جانبه، أكد وزير البنى التحتية حرص الولاية على استقرار الرحلات اليومية لقطار الجزيرة لتقليل كلفة الترحيل وتخفيف الضغط على الطرق القومية والعمل على الاستفادة من إمكانات السكة حديد في نقل البضائع خاصة بعد "التطور الكبير" في القوة الساحبة.

https://t.me/ultrasudan

فيما أكد وزير المالية أهمية السكة حديد في النقل وتقليل الكلفة. وقال إن الجزيرة تعد من أكبر مناطق الإنتاج الزراعي والصناعي خاصة بعد "الانتشار الكبير" لمحالج القطن ويمكن أن تستفيد من إمكانات السكة حديد في عمليات صادر مدخلات الإنتاج وواردها - وفقًا للوكالة.