28-ديسمبر-2020

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

أكدت مملكة السويد دعمها الكامل للسودان لتحقيق أهداف الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

تطرق اللقاء إلى التعاون مع شركة سكانيا السويدية لتصنيع الشاحنات والحافلات لتنفيذ مشروع متكامل لحل مشكلة المواصلات العامة

وهنأت سفيرة السويد بالخرطوم لدى لقائها عمر قمر الدين إسماعيل وزير الخارجية المكلف، بمكتبه اليوم الوزير بإنجازات حكومة الفترة الانتقالية، وأبرزها توقيع اتفاق السلام ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب واستعادة السودان حصانته السيادية وبدء التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية.

اقرأ/ي أيضًا: نقابة المحامين تدين انتهاكات الدعم السريع وتحذر من تهديد السلم الاجتماعي

وناقش اللقاء ترتيبات زيارة وزيرة الخارجية السويدية المرتقبة للبلاد في كانون الثاني/يناير مطلع العام المقبل، وقالت أن الزيارة تؤكد اهتمام بلادها بمساندة ودعم السودان في هذه الفترة المهمة، خاصة في مجالات بناء السلام والتنمية الزراعية وتعزيز مشاركة المرأة في الحكم.

من جانبه ثمن السيد الوزير أهمية شراكة ودعم مملكة السويد للسودان، مؤكدًا عزم الحكومة على تعزيز العلاقات الثنائية مع السويد وتطويرها في مختلف المجالات الأكاديمية والتجارية والاستثمارية وعلى رأسها مجال المواصلات العامة، وذلك بالتعاون مع شركة سكانيا السويدية لتصنيع الشاحنات الثقيلة والحافلات لتنفيذ مشروع متكامل لحل مشكلة المواصلات العامة.

على صعيد آخر، تطرق اللقاء إلى قضايا اللاجئين بشرق السودان ودعم السويد للسودان ضمن المجتمع الدولي لتحسين أوضاع اللاجئين بالمعسكرات.

اقرأ/ي أيضًا

الحرب.. توظيف سيئ لخيال أسوأ

اللاجئون.. الوجه الحقيقي للحرب في في إقليم تيغراي