04-مارس-2021

وزارة الثروة الحيوانية

اتهمت رابطة الأطباء البيطريين الديمقراطيين، وزير الثروة الحيوانية، بإعادة عناصر معادية للثورة الشعبية إلى تسع إدارات بالوزارة، مشيرةً إلى أن التعيين شمل عناصر كانوا عين النظام في المؤسسة الحكومية.

من جرى تعيينهم ناصبوا العداء للثوار وابلغوا عن إضرابات العمال أثناء الحراك السلمي 

وقال بيان صادر عن رابطة الأطباء البيطريين الديمقراطيين، واطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إن وزير الثروة الحيوانية اتخذ قرارًا أعاد بموجبه تنصيب العناصر التي ناصبت الثوار العداء، وظلت تدافع عن النظام حتى سقوط بل كانت إحدى أدواته في  إرهاب المضربين و قمعهم و تخويفهم فى قمة هرم الثروة الحيوانية و قيادة إداراتها.

اقرأ/ي أيضًا: دبلوماسي سابق: التحركات المصرية بسبب التدافع الروسي الأمريكي على الخرطوم

وقال البيان، إن قرار الوزير ردة سياسية وانتصار للقوى المضادة تكشف هوية ومآلات حكومة الهبوط الناعم، التي  قامت على المحاصصات ورهنت إرادتها للمحاور الخارجية متجاهلة مطالب الثورة على حد وصف البيان.

واتهم البيان الوزير بالتغول على صلاحيات الجهاز التنفيذي وتجاوزه بإصدار قرارات فنية وإدارية هى من صميم عمل وكيل وزارة الثروة، وبمثابة عودة للمربع الأول وإعادة إنتاج لممارسات النظام البائد وتنظيمه الحاكم الذي مكن للتعيين السياسي.

وأوضح البيان أن سياسة التمكين في وزارة الثروة الحيوانية في عهد النظام البائد سمحت للكوادر الأمنية والسياسية بالتدخل في  الأمور الفنية وفرض القرارات التي تتسق مع  مصالحها الاقتصادية، وأصدروا قرار تصدير الإناث ومحاولات تفكيك مركز البحوث البيطرية، وحل المؤسسة العامة لتسويق الماشية وبيع أراضي الإمدادات البيطرية.

اقرأ/ي أيضًا: التأمين الصحي بشمال كردفان يتكفل بعلاج أسر الشهداء

وأضاف البيان: "نخاطبكم اليوم والثورة على مفترق الطرق، وندعوكم للتصدى وبكل الحزم المطلوب لمحاولة الفلول فرض سيطرتهم على قطاع الثروة الحيوانية ووزارته. واستخدام كل الوسائل الممكنة".

ممثل الرابطة بتجمع المهنيين: التعيينات الأخيرة التي أصدرها وزير الثروة الحيوانية شملت أكثر من تسع إدارات مهمة بالوزارة

من جهته قال عضو الرابطة وممثلها في تجمع المهنيين السودانيين، وليد علي أحمد، في تصريح لـ"الترا سودان"، أن التعيينات الأخيرة التي أصدرها وزير الثروة الحيوانية شملت أكثر من تسع إدارات مهمة بوزارة الثروة الحيوانية.

ورأى وليد علي أحمد، أن القرارات الأخيرة انتكاسة عن أهداف الثورة، لأن الوزير أعاد من دمروا قطاع البيطرة والثروة الحيوانية.

اقرأ/ي أيضًا

العاملون بجامعة النيلين يدفعون بمذكرة لرئيس الوزراء لإقالة مدير الجامعة

مستشار التعاونيات بالتجارة يتقدم باستقالته متهمًا مجلس الوزراء بعدم الجدية