04-مارس-2021

(الترا سودان)

دفع العاملون بجامعة النيلين بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء، عبدالله حمدوك، للمطالبة بإقالة مدير الجامعة.

رئيس تجمع العاملين: حوت المذكرة على عدة مطالب بينها إقالة مدير الجامعة

وقال رئيس تجمع العاملين بالجامعة، صلاح حسن حامد، لـ"الترا سودان"، إن جميع العاملين نفذوا وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، قدموا من خلالها مذكرة شملت عدة مطالب من بينها إقالة مدير الجامعة.

اقرأ/ي أيضًا: النيل الأبيض تعمل على توطين زراعة الأرز الهوائي بالولاية

وحمل المحتجون باقات ورود دفعوا بها لمجلس الوزراء، وعلق رئيس التجمع على الأمر بقوله: "حملنا باقات الورود للتأكيد على سلمية الموكب، ودفعنا بها لمجلس الوزراء إعجابًا وشكرًا لحسن استقبالهم وتعاملهم معنا".

و تحصل "الترا سودان"، على نسخة من المذكرة، والتي ورد فيها رفض  مدير الجامعة مقابلة العاملين، بجانب عدم إيفائه بالوعود المتكررة التي قطعها وعدم استجابته للمطالبة بحقوق العاملين المالية.

وأشارت المذكرة إلى عدم دفع الإدارة لاستحقاقات التأمين الصحي منذ (18) شهرًا،  إضافة لعدم سداد مبالغ الضرائب، بجانب إلغاء الحافز الشهري الذي أقره مجلس إدارة الجامعة، وإلغاء دعم الوجبة.

وكشفت المذكرة عن وجود مبلغ (500) ألف دولار كرصيد في حساب الجامعة، تم تحصيله كرسوم على الطلاب الأجانب الذين يدرسون في كليات الجامعة.

وقالت المذكرة، إن التردي البيئي أدى لزيادة هجرة الكوادر خارج البلاد، وأضافت: "حدد مجلس الوزراء مدة تكليف مدير الجامعة بعام واحد، وقد انتهى بالفعل".

يذكر أن رئيس تجمع العاملين، صلاح حسن، أكد في تصريح سابق لـ"الترا سودان"، مطالبتهم بإقالة مدير الجامعة عقب تنفيذهما  لوقفات احتجاجية أمام مكتبه.

اقرأ/ي أيضًا

"انتصار صغيرون" تتسلم نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي للعام 2021

السفير روبرت فان دن: أمن السودان مهم جدًا للاتحاد الأوروبي