19-نوفمبر-2020

رئيس أركان الجيش السوداني (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

أكد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة أركان الجيش السوداني أن العلاقات السودانية المصرية أصيلة وتشكلت منذ فجر التاريخ عبر أواصر الدم والقربى بكافة الأبعاد اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا.

رئيس الأركان: مشروع التدريب المشترك يعتبر فرصة حقيقية لفتح مسارات التعاون والعمل المشترك مع مصر

وعبر رئيس الأركان عن سعادته بحضور التدريب المتقدم الذي أجرته السودان ومصر، في مجالات التعاون العسكري وبناء الشراكات، مشيرًا إلى أن مشروع التدريب المشترك يعتبر فرصة حقيقية لفتح مسارات التعاون والعمل المشترك.

اقرأ/ي أيضًا: السفير البريطاني في الخرطوم يتهم صحيفة "الديمقراطي" بتحريف أقواله

وكشف رئيس الأركان عن أن التخطيط لمشروع نسور النيل (1) يأتي لتفعيل التعاون العسكري بحوض النيل، مؤكدًا أنه من المنظور الاستراتيجي لهذا المشروع فقد لبى النظرة الاستراتيجية لقيادات البلدين بعد توجيهاتهم للعمل المشترك، مؤكدًا أهمية التدريب ودوره في بناء الجيوش لتعزيز قوتها وكفاءتها.

وقال رئيس الأركان إن المشروع يأتي ضمن المشاريع والتمارين المشتركة التي تقوي روابط الأخوة وتضامن الدول المشاركة في التمرين المشترك مما يؤكد أهمية التعاون وتبادل الخبرات لبناء قاعدة صلبة لتوحيد المفاهيم من أجل التضامن والعمل المشترك، لافتًا إلى أن تطوير القدرات الدفاعية الجوية في البلدية يعد أكبر خطوة إلى الأمام لتطوير الجيوش لتشكل رادعًا للأعداء المتربصين بالبلدين والأمن القومي.

وقال: "نتطلع من تدريب نسور النيل 1 لأن يكون بداية لأعمال مشتركة بمشاركة وتعاون كافة دول الإقليم حماية لحدود البلدان واستقرار شعوبها ومكافحة جرائم الإرهاب وتجارة البشر والمخدرات وكافة الجرائم العابرة لحدود الدول"، مجددًا تمسك القوات المسلحة بواجباتها في حماية السلام، ناقلًا تحايًا واعتذار القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عن الحضور في هذه المناسبة نسبة لارتباطات أخرى.

اقرأ/ي أيضًا

جوبا: التقارير التي تتحدث عن إرسالنا قوة لإثيوبيا غير صحيحة ومضللة

وزارة الثروة الحيوانية تشكل لجنة لاستئناف صادر الإبل