01-أبريل-2021

(مجلس السيادة الانتقالي)

الترا سودان | فريق التحرير

استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان "يونيتامس"، فولكر بيرتس، وأطلعه على الخطوات التي اتخذتها حكومة الفترة الانتقالية لاستكمال عملية السلام، ومن بينها اتفاق إعلان المبادئ الذي تم توقيعه بين الحكومة ورئيس الحركة الشعبية شمال عبدالعزيز الحلو بجوبا مؤخرًا.

فولكر بيرتس: اللقاء تناول التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية

وقال رئيس بعثة يونيتامس، في تصريح صحفي عقب اللقاء، إن لقاءه برئيس مجلس السيادة كان مثمرًا وعمليًا، تطرق خلاله لموضوعين مهمين عن التنمية في شرق السودان وولايات دارفور، والدور الذي يمكن أن تضطلع به الأمم المتحدة في هذا الصدد.

اقرأ/ي أيضًا: حمدوك يستعرض فرص الاستثمار مع مجلس الأعمال السوداني الأمريكي

وأضاف فولكر، أن اللقاء تناول التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية، والمجهودات والمساعدات التي يمكن أن تقدمها بعثة الأمم المتحدة لدفع عملية السلام، خاصة بعد الاتفاق على إعلان المبادئ بين الحكومة والقائد عبدالعزيز الحلو.

من جانبه قال رئيس اللجنة الوطنية للتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة، السفير عمر الشيخ، إن لقاء البرهان ورئيس بعثة يونيتامس، بحث تطورات العملية السلمية في السودان، وكيفية تنفيذ الأهداف الاستراتيجية الموضوعة لعمل البعثة، والمساهمات التي يمكن أن تقدمها القوى السياسية لإنجاح العملية السلمية في السودان.

ولفت السفير عمر الشيخ الى أنه تم الاتفاق على استمرار عملية التواصل بين الحكومة السودانية وبعثة يونيتامس، على أن تقوم البعثة بتقديم مقترحاتها العملية التي يمكن أن تساعد السودان في إنجاح الفترة الانتقالية والمحافظة على السلام والاستقرار والأمن بالبلاد.

اقرأ/ي أيضًا

زيادة الدولار الجمركي بنسبة 40% وتوقعات بزيادات جديدة في الأسعار

العدل والمساواة تطالب بالإسراع في تنفيذ الترتيبات الأمنية