25-مايو-2021

أكد رئيس لجنة التحقيق في الأشخاص المختفين قسريًا من فض اعتصام القيادة العامة حزيران/ يونيو 2019، المحامي الطيب أحمد العباسي، أن نتائج فحص الحمض الوراثي للجثة المجهولة بمشرحة التميز، أكدت أنها جثة المفقود محمد اسماعيل الشهير بـ"ود عكر"، وحدث تطابق مع عينات أخذت من والدته بواسطة الأدلة الجنائية.

سيتحرك موكب الدفن من مشرحة التميز إلى الجريف ظهر الغد 

وأعرب العباسي في تصريحات لـ"الترا سودان"، عن حزنه العميق لمقتل المحتجين والثائرين، مشيرًا إلى أن آلة القتل لا تزال تحصد في شباب ثورة ديسمبر وأن ما حدث فات حد الصمت.

اقرأ/ي أيضًا: الأمة القومي: تجميد المجلس المركزي ليس انقلابًا والمبادرة ستطرح على العسكريين

وتابع العباسي: "أثناء إجراءات لجنة المفقودين داخل مشرحة التميز، تم الاشتباه في الجثة رقم (365) وتم تكليف الأطباء الشرعيين لتشريح الجثة، إلى جانب استشاري طب الأسنان. وفي تاريخ 28 نيسان/أبريل 2021 خاطبت لجنة المفقودين دائرة المختبرات بالأدلة الجنائية لأخذ عينة من الجثة والمطابقة مع والدة المفقود التومة أحمد خليفة".

واردف: "في 17 أيار/مايو 2021 أخذت الأدلة الجنائية العينة من والدة المفقود بمنزلها ووجدت تعاونًا كاملًا".

وتابع: "في تاريخ 25 أيار/مايو 2021 تسلمت لجنة المفقودين تقرير الأدلة الجنائية وكانت النتيجة تطابق البصمة الوراثية والتوافق مع الحمض الوراثي مع الوالدة التومة أحمد الخليفة، وهي الأم البيولوجية للمفقود والشهيد محمد اسماعيل الشهير بـ"ود عكر".

وأشار العباسي إلى أنه وفقًا للنتائج الصادرة من الأدلة الجنائية تعلن لجنة المفقودين أن الجثة هي للشهيد محمد اسماعيل الشهير بـ"ود عكر"، من أعضاء مقاومة الجريف المختفي قسريًا منذ الثالث من نيسان/أبريل الشهر الماضي أثناء إحياء الوقفة الصامتة أمام جداريات الشهداء بشارع النيل.

وأوضح العباس أن لجنة المفقودين بصدد الكشف عن العديد من الإجراءات بشأن المقبرة الجماعية التي عثرت عليها في أم درمان خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أن اللجنة قيدت بلاغًا تحت المادة (130) القتل العمد لدى الشرطة.

من جهتها أكدت عضو مقاومة حي الإمتداد يسرا محجوب في تصريح لـ"الترا سودان"، أن موكب دفن الشهيد محمد اسماعيل الشهير بـ"ود عكر" سيتحرك غدًا الواحدة ظهرًا من أمام مشرحة التمير إلى منطقة الجريف.

اقرأ/ي أيضًا

 عصام محمد إبراهيم وأحمد صلاح عووضة مرشحان لمنصب رئيس القضاء

التفاصيل الكاملة لوقائع جلسة محاكمة مدبري انقلاب الإنقاذ