04-يوليو-2020

المواطنون الهنود على متن بدر للطيران (السفارة الهندية بالخرطوم)

ألترا سودان - فريق التحرير

قالت السفارة الهندية بالخرطوم، إنه قد تم إجلاء ما  مجموعه (117) مواطنًا هنديًا عالقين في السودان إلى الهند، وذلك عبر رحلتين خاصتين لشركة بدر للطيران من مطار الخرطوم الدولي، في الثاني والثالث من تموز/يوليو الجاري.

البيان: تعرب السفارة عن امتنانها لجميع السلطات السودانية ولا سيما إدارة الحدود والأجانب وإدارة آسيا في وزارة الخارجية السودانية بالإضافة لسلطات مطار الخرطوم

وأعربت السفارة في بيانٍ صحفي أصدرته أمس الجمعة، عن امتنانها لجميع السلطات السودانية ولا سيما إدارة الحدود والأجانب وإدارة آسيا في وزارة الخارجية السودانية وكذلك سلطات مطار الخرطوم، وذلك "لدعمهم ومساعدتهم في الإجلاء السلس للمواطنين الهنود"، حسب تعبير البيان.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الصناعة: السماح بالخبز التجاري لتخفيف الضغط على الخبز المدعوم

ومن جانبها وفي لفتة إنسانية من السفارة، سمحت السلطات الهندية لمواطنٍ سودانيٍ يعمل في شركة (Zoom Air India) بالسفر للهند في رحلة الثالث من تموز/يوليو مع المواطنين الهنود الذين تم إجلاؤهم، وذلك للم شمله مع عائلته وأطفاله المتواجدين هناك، والذين لم يستطع الانضمام إليهم منذ شباط/فبراير الماضي بسبب التدابير الصحية الخاصة بجائحة كورونا.

المواطنون الهنود في مطار الخرطوم
المواطنون الهنود في مطار الخرطوم

وكشف البيان عن أن الرحلات قد تم تسييرها من قبل السلطات السودانية لإعادة السودانيين العالقين في الهند، حيث ستنقل طائرات بدر للطيران في إيابها عددًا منهم إلى السودان.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة الطاقة: لا زيادة في أسعار الوقود والخطاب المتداول "مفبرك"

وفد حكومي برئاسة التعايشي ووزير الإعلام إلى ساحة اعتصام نيرتتي