رئيس الوزراء يلتقي مجموعة من المجلس المركزي.. و

رئيس الوزراء يلتقي مجموعة من المجلس المركزي.. و"قحت": لم نفوض أحدًا

رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن مكتب رئيس الوزراء، أن د. عبداالله حمدوك قد التقى أمس الثلاثاء بمجموعة من المجلس المركزي القيادي بقوى الحرية والتغيير، حيث ناقش اللقاء الأزمة السياسية بالبلاد، والاتفاق السياسي بين رئيس الوزراء ورئيس مجلس السيادة، وعبّر الوفد عن موافقتهم على الاتفاق السياسي ودعمهم لرئيس الوزراء.

نفت قوى الحرية والتغيير تفويض أي ممثل لها للاجتماع برئيس الوزراء فيما شكر الأخير أعضاء المجلس المركزي على التواصل والدعم للتوصل للاتفاق السياسي

ولكن قوى الحرية والتغيير قالت في تصريح صحفي إنها لم تقم بتسمية أي ممثل لها لاجتماع مع رئيس الوزراء سواء كان ذلك أثناء فترة الإقامة الجبرية أو بعدها، وأعلنت أن من قابل حمدوك لا يملك تفويضًا لتمثيل المجلس المركزي القيادي بقوى الحرية والتغيير.

اقرأ/ي أيضًا: التأثير الإسرائيلي في السودان.. هل يقِّوض الانتقال الديمقراطي؟

فيما أكد مكتب رئيس الوزراء أن حمدوك قد اجتمع بثمانية عشر عضوًا من المجلس المركزي القيادي، حيث عبروا عن تقديرهم ودعمهم لرئيس الوزراء ولصبره على أحداث الفترة الماضية حرصًا على استعادة مسار الانتقال المدني الديمقراطي وإنجاحه.

ومن جانبه شكر رئيس الوزراء أعضاء المجلس المركزي القيادي للحرية والتغيير الحضور على التواصل والدعم الذي قام به عدد من قيادات المجلس في دعم التوصل للاتفاق السياسي.

من جانبها دعت قوى الحرية والتغيير في بيانها، إلى تصعيد وسائل النضال السلمي ضد سلطة الانقلاب واستعادة مسار الانتقال وإنجاح التحول الديمقراطي وجددت الدعوة للمشاركة في مواكب الخامس والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر وما بعدها من فعاليات حتى تمام إسقاط السلطة الانقلابية.

اقرأ/ي أيضًا

البدوي يرفض تكليفه ويعتبره إهانة بالغة

الصحة العالمية: زيادة كبيرة في حالات كورونا بثلاث ولايات ونقص في الأوكسجين